الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام.. و"داو جونز" يربح 390 نقطة

الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام.. و"داو جونز" يربح 390 نقطة

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية جلسة اليوم الثلاثاء، وسط محاولات لتقليص خسائر التكنولوجيا وبالتزامن مع ترقب المستثمرين لمستجدات المخاوف التجارية.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى الأوضاع التجارية بين واشنطن وبكين، للاطلاع على أيّ تحركات من قِبل الجانبين.

وصرح سفير الصين لدى الولايات المتحدة بأن بلاده قد تتخذ تدابير مضادة ضد واشنطن حال إصرار الإدارة الأمريكية على التعريفات في حين طالبت منظمة التجارة العالمية الدول بتجنب تصعيد التوتر.

وعلى الرغم من أن البورصات الأوروبية أنهت الجلسة في المنطقة الحمراء بقيادة خسائر أسهم التكنولوجيا فإن الوضع جاء مختلفاً قليلاً في "وول ستريت" مع سعي القطاع التخلص من خسائره.

من جهة أخرى، يتواصل هجوم أحادي الاتجاه من قبل رئيس الولايات المتحدة ضد شركة خدمات البيع الإلكتروني أمازون، حيث طالبها بدفع مليارات الدولارات عبر تغريدة، في إشارة إلى بحث معاملتها الضريبية.

على صعيد آخر، كشفت البيانات الصادرة عن شركات السيارات زيادة في حجم المبيعات في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي بدعم الإصلاحات الضريبية وقوة سوق العمل.

وأغلق مؤشر "داو جونز" جلسته مرتفعاً عند مستوى 24033.3 نقطة مسجلاً زيادة قدرها 1.6% ليربح حوالي 390 نقطة، بعد أن فقد 458 نقطة في جلسة أمس.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1.3% ليسجل 2614.4 نقطة في حين شهد مؤشر "ناسداك" ارتفاعاً قدره 1% ليصل إلى مستوى 6941.2 نقطة.

وكانت "وول ستريت" استقبلت أولى جلسات الربع الثاني من 2018 بخسائر حادة بعد أن كشفت الصين عن ردها رسمياً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التعريفات الجمركية.

كما أشارت شركة "يو.بي.إس" إلى أن عاصفة الخسائر التي شهدتها سوق الأسهم الأمريكية بالأمي قد لا تنتهي قريباً.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات