"أبوظبي المالية" تستحوذ على حصة استراتيجية بـ"500 ستارتابس"

"أبوظبي المالية" تستحوذ على حصة استراتيجية بـ"500 ستارتابس"
وستدعم تسريع وتيرة نمو المبادرات الرئيسية لشركة 500

أبوظبى - مباشر: كشفت منصة "500 ستارتابس"، اليوم الثلاثاء، عن قيام مجموعة أبوظبي المالية باستثمار كبير في المنصة.

ووفقاً للبيان الذى تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، بموجب هذا الاستثمار ستستحوذ مجموعة أبوظبي المالية على حصة مؤثرة في ملكية الشركة، وستدعم تسريع وتيرة نمو المبادرات الرئيسية لشركة 500، والتوسع باتجاه أسواق جديدة، إضافة إلى دعم صناديق الشركة العالمية المستقبلية.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: "تصنف مجموعة أبوظبي المالية هذا الاستثمار في خانة الإنجازات، نظراً لحجم الانتشار غير المسبوق ومستوى التواجد العالمي الاستثنائي اللذين تتمتع بهما شركة 500".

وتابع الصديقى: "إن شركة 500 ليست مجرد منصة للاستثمار في الفرص الناشئة، فقدرتها على عقد الصفقات في الأسواق العالمية تتجاوز قدرة الشركات التقليدية العاملة في هذا المجال. من شأن هذا الاستثمار أن يتكامل مع المبادرات الحالية لمجموعة أبوظبي المالية في القطاع التكنولوجي".

منذ توليها منصب الرئيس التنفيذي لشركة 500، قامت الشريك المؤسس لهذه الشركة كريستين تساي بإعادة تنظيم فريق العمل وتعزيز رؤية الشركة واستراتيجيتها. 

وقالت تساي: "بعد نجاحنا في تحقيق الكثير من الانجازات خلال فترة قصيرة لا تتجاوز ثماني سنوات عبر النمو بواسطة قدراتنا الذاتية، نتطلع اليوم بكثير من الحماس للارتقاء بشركة 500 إلى مرتبة أعلى".

جدير بالذكر، أنه منذ تأسيسها في عام 2011 في أبوظبي، تمكنت مجموعة أبوظبي المالية من تكريس موقعها كمجموعة استثمارية عالمية رائدة، تدير أصولاً تتجاوز قيمتها ستة مليارات دولار أمريكي، وتنشط في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها أربع قطاعات رئيسية هي: الاستثمارت الخاصة والعامة، أسواق الدين والعقار.

كذلك قامت مجموعة أبوظبي المالية بتأسيس شركة "ألغوريثما"، والتي تمثل المنصة التكنولوجية للمجموعة ويرتكز عملها على تطوير الحلول والبرامج التقنية عالمية المستوى، وكذلك شركة "كريبتو لابز" التي تشكل حاضنة للأفكار الرائدة وبيئة عمل متكاملة متخصصة في تمويل الأعمال الناشئة الأكثر ابتكاراً.

ونتيجةً لاستثمار مجموعة أبوظبي المالية في شركة 500، سينضم الدكتور صالح الهاشمي، الرئيس التنفيذي لـ "ألغوريثما" إلى مجلس إدارة شركة 500.

ويُشار إلى أن منصة 500 تتولى إدارة أكثر من 400 مليون دولار وقد استثمرت في أكثر من 2000 شركة من بينها "تويليو" (بورصة نيويورك: TWLO)؛ "سيند غريد" (ناسداك: SEND)؛ "كريديت كارما"؛ كانفا"؛ "جراب"؛ "كاروسيل"؛ "يوديمي"؛ "إنتركوم" و"تولديسك".

وفضلاً عن هذه الاستثمارات، تساهم شركة 500 في تطوير منظومة عالمية عبر الأعمال الناشئة والبرامج التدريبية المخصصة للمستثمرين والفعاليات والمؤتمرات والشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات والحكومات.

المصدر: مباشر

التعليقات