جبل عمر: 4 مليارات ريال عوائد متوقعة لمنتج جديد

جبل عمر: 4 مليارات ريال عوائد متوقعة لمنتج جديد
الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، ياسر الشريف - أرشيفية
جبل عمر 4250 -0.28% 35.90 -0.10

الرياض – مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، ياسر الشريف، تسجيل الشركة عوائد تتراوح بين 4 و4.5 مليار ريال؛ من رخصة بيع بالعربون تتعلق بالمرحلة الثالثة من فندق "العنوان" في مكة المكرمة، والذي يشتمل على 741 غرفة.

وقال الشريف في مقابلة مع "العربية"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة حصلت على رخصة البيع بالعربون بالمرحلة الثالثة من فندق "العنوان" في خطوة هي الأولى من نوعها، وتشكل منتجاً جديداً، وتطلب ذلك المنتج "البيع بالعربون" جهودا مقدرة من وزارة الإسكان وهيئة تطوير مكة وأمانة العاصمة المقدسة.

وأضاف الشريف، أن متطلبات وترخيص البيع بالعربون تقل عن متطلبات البيع على الخارطة، وهذا سيكون مهما للشركة في قدرتها على زيادة المبيعات في مشاريعها، وهو ما تقوم بالتركيز عليه، بجانب خفض تكلفة التمويل عبر تقليص الاعتماد على القروض، والتركيز على التمويل الرأسمالي.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ"جبل عمر"، عن وجود 13 ألف وحدة فندقية تحت التطوير، و2.7 ألف وحدة فندقية قائمة.

وتابع: "سنغطي خلال السنوات الثلاث المقبلة عددا كبيرا من الوحدات".

وأشار الشريف، إلى أن تسجيل الشركة للخسائر بالنتائج المالية للعام 2017، تعتبر خسائر "غير متكررة"، وتأتي لأسباب السداد المبكر لمديونية بقيمة 4 مليارات ريال، ومصاريف إعادة هيكلة ذلك الدين، ودفع جزء من الإيجار لصندوق الإنماء.

وأكد، أن طرح صندوق الإنماء نجح بقيمة 6 مليارات ريال، لافتا إلى أن الصندوق تلقى طلبات فاقت 13 مليار ريال على الاستثمار في الصندوق العقاري المتداول الذي يشمل 3 أصول.

ووقعت "جبل عمر" العام الماضي، عقد بيع 3 فنادق، هي فندق مكة كونراد، وفندق مكة هيلتون للأجنحة، وفندق مكة حياة ريجنسي، إضافة إلى سوق الخليل التجاري لشركة الإنماء للاستثمار بقيمة 6 مليارات ريال، لإنشاء صندوق الإنماء وهو صندوق استثمار عقاري متداول.

وتحولت الشركة للخسائر خلال العام 2017، بقيمة 601 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 76.66 مليون ريال للعام 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات