TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميزانية "أشغال" قطر بالعام الحالي ترتفع لـ10 مليارات ريال

ميزانية "أشغال" قطر بالعام الحالي ترتفع لـ10 مليارات ريال
أكبر ميزانية يتم تخصيصها لمشروعات خدمة أراضي المواطنين

الدوحة – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة القطرية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء وجه بإضافة مليار ريال؛ لتغطية عدد أكبر من قسائم أراضي المواطنين، ليصبح إجمالي الميزانية المعتمدة لعام 2018، 10 مليارات ريال (2.75 مليار دولار).

وأضاف سعد المهندي، أنه بعد إضافة المبلغ المذكور، تضع قطر أكبر ميزانية يتم تخصيصها لمشروعات خدمة أراضي المواطنين.

يأتي ذلك على هامش توقيع الهيئة 4 عقود جديدة مع ممثلي الشركات المنفذة لمشروع تطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين في جنوب الوكير بإجمالي 1.5 مليار ريال.

وأشارت أشغال وفق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن العقود الجديدة تخدم نحو 3.68 ألف وحدة سكنية للمواطنين.

وتم على هامش اللقاء توقيع مذكرة تعاون بين أشغال، ورابطة الشبهانة البيئية؛ بهدف المساهمة في حماية البيئة النباتية والبيئة القطرية بشكل عام.

وأضاف أن رئيس الوزراء طالب أيضاً بضرورة بوضع خطط واضحة وتحديد مواعيد بدء وانتهاء مشاريع أراضي المواطنين بكل شفافية حسب الخطة الموضوعة في قطر.

وبين المهندي إلى أنه بنهاية ام 2024، سيبلغ عدد قسائم أراضي المواطنين المخدومة بالبنية التحتية 3 أضعاف القسائم المخدومة بالبنية التحتية في 2013، وهذا دليل واضح على اهتمام ورعاية القيادة العليا لخدمة المواطن في قطر.

وفي وقت سابق، أعلن مساعد رئيس هيئة الأشغال العامة القطرية أن الهيئة ستبدأ تنفيذ 37 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية القائمة ومناطق قسائم أراضي المواطنين عام 2018 بقيمة إجمالية تصل إلى 13.8 مليار ريال.

وتضم مشروعات العام الجاري أكثر من 27 ألف قسيمة، وتتضمن أعمال طرق تصل إلى 750 كيلومتراً، بالإضافة إلى شبكات صرف صحي يزيد طولها عن 750 كيلومتراً، مع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

ونوه إلى أن خطة الهيئة لمشروعات البنية التحتية تشمل أكثر من مائة مشروع للعامين الجاري والمقبل، علماً بأن عام 2019 ستبدأ الهيئة فيه بتنفيذ 18 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية، بإجمالي 18 مليار ريال.

اقرأ المزيد..

"أشغال" قطر تطرح 5 مناقصات تتعلق بتقديم خدمات استشارية

"أشغال" قطر تدعو شركات المقاولات لتنفيذ مشروع محطة مياه

أشغال" قطر توقع 3 مذكرات تفاهم لإعادة تدوير مواد البناء

"أشغال" قطر تطرح 8 مناقصات بمجال نظم المعلومات والاستشارات

"أشغال" القطرية تنفذ 17 مشروعاً لتطوير الطرق خلال 2018

"أشغال" القطرية: 22 مليار ريال قيمة الموازنة التقديرية لمشروعات 2018

"أشغال" قطر توقع مذكرة تفاهم لإعادة تدوير مواد الأسفلت

200 مليار دولار موازنة البنية التحتية والنقل والمواصلات بقطر حتى2022