TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتلكو تبحث إنشاء وحدة بيانات مركزية للمستهلكين

بتلكو تبحث إنشاء وحدة بيانات مركزية للمستهلكين
تتطلع الشركة إلى التوسع فى الخليج وافريقيا
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: تقود شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية BATELCO ، المدرجة في سوق البحرين المالية، مباحثات حثيثة مع شركات الاتصالات العاملة في البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات والسلطات القضائية في المملكة، لإنشاء وحدة بيانات مركزية لمعلومات المستهلكين..

أكد  الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة، رئيس مجلس إدارة بتلكو خلال تصريحات خاصة لصحيفة "أخبار الخليج"، اليوم الثلاثاء، أن تلك الخطوة تهدف إلى أن تتاح جميع بياناتهم أمام جميع الشركات العاملة في هذا الحقل بالمملكة، وبالتالي التقليل من كم القضايا والمطالبات القانونية الموجهة ضد المستهلكين في قضايا لا ترقى إلى مستوى إهدار أوقات الهيئات القضائية.

وانتقد بن إبراهيم، الأساليب المتبعة حاليا في تقاضي المستهلكين الذين لم يلتزموا لسبب من الأسباب بالإيفاء بالعقود المبرمة بينهم وبين الشركات التي تقدم لهم خدمات الاتصالات، كما انتقد الأسلوب المتبع في تحصيل المبالغ المترتبة عليهم، وأسلوب الإحضارية المعمول به في الوقت الراهن.

وقال: "يجب على المحاكم في البحرين، اعتماد الرسائل النصية القصيرة أو رسائل البريد الإلكتروني، كتبليغ رسمي للمستهلك المطلوب حضوره إلى المحكمة في مواجهة أي قضية، والكف تماما عن الأساليب المهينة المتبعة لتحصيل مبالغ تافهة، تهدر وقتا كبيرا من أوقات المحاكم، وتتجاوز قيم وأعراف المجتمع البحريني».

وأضاف: "يجب أن نتمتع بالمرونة الكافية في هذا الصدد، بما يتواكب مع المرونة المطلوب توافرها في قطاع الخدمات في البحرين، فوفقاً للبنك الدولي فإن البحرين لا تملك القدرة على الصناعة، لكنها تملك كل مقدرات ومقومات تقديم أفضل الخدمات في قطاع الاتصالات والصحة والقضاء والقطاع المالي". 

وأشار رئيس ملس الإدارة، إلى أن بتلكو تعتبر تمديد كابلاتها إلى دول الجوار الخليجي أمرا استراتيجيا حاسما لتجنب أي إخفاق يمكن أن يصادف عملياتنا داخل أو خارج المملكة.

الخطط المستقبلية

وأكد بقوله: "لدينا تفاهمات وتطلعات للتوسع الإقليمي المدروس عبر الكابلات في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان، لأن تمديد كابلات الشركة إلى مناطق عملياتنا وأسواقنا الرئيسية سوف يمكننا من تقديم خدمات منافسة من حيث الجودة والسعر والسرعة لعملائنا".

 ودشنت الشركة شبكة بتلكو الخليج (BGN)، كنظام كابلات عالمي يزود منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بخيار إضافي كبير للربط مع كابلات إقليمية وعالمية أخرى.

كما لفت الشيخ بن ابراهيم، أن لدى الشركة تطلعات للوصول إلى السوق الإفريقية التي تعتبر من الأسواق البكر الواعدة جدا للاستثمارات، وندرس كل الخيارات والسبل الممكنة لتمديد كابلاتنا إلى البحر الأحمر وننطلق منها إلى هذه الدول، ونرى أن بتلكو إذا نجحت في تنفيذ هذه التطلعات ستكون السماء حدودها في تقديم الخدمات.

وأضاف الشيخ محمد "نحن ننظر إلى البيئة التشريعية على أنها المهد المناسب لنجاح أي استثمار، وقد عقدنا عددا من الاجتماعات مع كل من وزارة المواصلات ومجلس التنمية على خلق واقع من المرونة يتواكب مع حجم وكم الخدمات التي يمكن لشركة عريقة مثل شركة أمازون التي تتخذ من البحرين مقرا إقليميا لها أن تقدمها، فالأموال لا تستقطب الاستثمارات، بقدر ما تستقطب البيئة التشريعية الأموال".

وتابع : "البحرين امامها فرصة كبيرة جدا، لأن تتصدر دول المنطقة في مجال الخدمات، من خلال استخدام التشريعات والأحكام التي تضبط عمل المؤسسات العاملة فيها بما يتوافق مع القوانين والتشريعات العالمية التي تتسم بالمرونة والقابلية على التكيف مع كل ما هو جديد".

وكشف محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذى لدى بتلكو أن الشركة تعتزم إطلاق هوية جديدة لقطاع التجزئة بحلول الربع الثالث من العام الجاري.