TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف زيادة مساهمة الحصيلة الضريبية بالناتج المحلي لـ18%

مصر تستهدف زيادة مساهمة الحصيلة الضريبية بالناتج المحلي لـ18%
مقر وزارة المالية

القاهرة - مباشر:  قال وزير المالية المصري، إن مصر تستهدف زيادة مساهمة الحصيلة الضريبية من الناتج المحلي الإجمالي من 14% إلى 18%.

وأوضح عمرو الجارحي في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على استراتيجية لزيادة حجم الإيرادات على المدى المتوسط لمواكبة الدول ذات الاقتصاديات الشبيهة بمصر حيث نستهدف الوصول بمساهمة الحصيلة الضريبية إلى 18% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يسهم في تخفيض عجز الموازنة بشكل كبير وتقليل الاعتماد على المديونية وخفض أعباء خدماتها "فوائد الديون".

وأشار وزير المالية إلى أن الاقتصاد القومي ما زال يواجه تحديات كبيرة رغم ما حققه من إنجازات، كما أن الأمور تسير بشكل جيد، مشيراً إلى أن عجز الموازنة العامة للعام المالي الحالي وصل إلى 9.7%، مؤكداً على ضرورة بذل مزيد من العمل لخفض هذه النسبة.

وحول موسم تقديم الإقرارات الضريبية الحالي الذي ينتهي 30 أبريل الحالي، قال الجارحي، إن هناك مجهودات تبذل حالياً لتحسين وميكنة الخدمات المقدمة للممولين وتسهيل إجراءات تقديم الإقرارات الضريبية والتعامل عموماً مع مصلحة الضرائب.

وأشار الجارحي، إلى إرسال مشروع قانون لمجلس النواب للسماح بتقديم الإقرار الضريبي على مرحلتين الأولى الإقرار نفسه في المواعيد القانونية المقررة، والثانية تقديم البيانات والجداول المكملة وذلك خلال 60 يوماً من نهاية فترة تقديم الإقرارات.

كان وزير المالية عمرو الجارحي أكد في 26 فبراير، أنه تم الانتهاء من إعداد نظام مبسط لمحاسبة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ضريبياً.

تفضيلات الأخبار

وزير مصري: الانتهاء من نظام ضريبي للمشروعات الصغيرة

مصر تكشف عن ملامح محاسبة المشروعات الصغيرة ضريبياً