مسؤول بحريني: خطة لتنمية إيرادات البلديات 20%

مسؤول بحريني: خطة لتنمية إيرادات البلديات 20%
خلال الفترة المقبلة

مباشر: كشف وكيل البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني،عن بدء المرحلة الثانية من تطوير السوق المركزي فى البحرين، مشيراً الى أن "البلديات" تقوم بمراجعة وتقييم الكثير من ممتلكاتها، كما تعمل على تطويرها بصورة أفضل، حيث ستنمي مواردها المالية بنسبة 20% خلال الفترة المقبلة.

وأكد نبيل أبو الفتح، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أنه "من المؤمل الانتهاء من تكييف محلات الخضار بالسوق المركزي بالمنامة نهاية مايو القادم " مشيراً إلى أن تكلفة مشروع التطوير تصل الى 337 ألف دينار".

و أشار أبو الفتح، إلى أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تطوير السوق المركزي بلغت 590 ألف دينار، حيث تم الانتهاء منها ضمن برنامج صيانة وإعادة تأهيل السوق، موضحاً أن تكييف الجزء الأول من سوق الخضار بلغ 320 ألف دينار فيما بلغ تركيب العوازل الحرارية وعوازل الأمطار لكافة منشآت السوق 270 ألف دينار.

وأكد وكيل البلديات أن تطوير وتأهيل مجمع اللؤلؤ التجاري يفوق 330 ألف دينار ويتضمن إعادة إنشاء دورات المياه واستبدال لدائن البهو الرئيسي وتقوية التكييف المركزي إضافة الى تطوير السلالم الكهربائية وتطوير أنظمة الإنارة والجبس.

كما أوضح أبو الفتح، أنه تم الانتهاء من 60 % من إجراءات الترسية وتم الانتهاء من مخططات تصميم التوزيعات.

وتابع أبو الفتح :"أن مرحلة تأهيل مجمع اللؤلؤ التجاري تشمل تطوير السلالم الكهربائية وتطوير أنظمة الإنارة والجبس وقد تمت إجراءات الترسية واعتماد الميزانية لعمل صيانة شاملة لأسواق اللحم والأسماك بتكلفة بلغت 253 ألف دينار".

وكشف أبو الفتح عن أن المرحلة الثالثة من برنامج صيانة وإعادة تأهيل سوق المنامة المركزي ستبدأ حسبما هو مخطط لها في عام 2019 وتشمل توسعة سوق بيع الأسماك بالجملة (حراج الأسماك)، وإعادة تأهيل وصيانة الشوارع والطرق الداخلية بسوق المنامة المركزي وتشييد سور يحيط بمنطقة السوق.

وأكد أن الوزارة تعمل على رفع إيرادات ممتلكات البلديات من خلال إعادة تقييم القيمة العقارية والعائد لها وقيمة الإيجارات الشهرية مبيناً أن مجمع اللؤلؤ التجاري والتي تبلغ مساحته أكثر من 19 ألف متر مربع تبلغ قيمته العقارية 8 مليون دينار تقريباً حسب الدراسات التي قام بها مختصون عقاريون، ويبلغ إجمالي الإيجار الشهري له 69 ألف دينار، مضيفا :" نحن نسعى لرفع عوائد ممتلكات البلديات بنسبة 20% في المراحل المقبلة".

وتابع "أن القمية العقارية لمواقف سيارات بحرين ليمو تبلغ 1.9 مليون دينار وتم تهيئة العقار للاستثمار بمعدل إيجار شهر يبلغ 4 ألاف دينار وإجمالي الإيجار السنوي 49 ألف دينار" مشدداً على وجود خطة تقتضي تنمية الإيراد لميغامارت هايبرماركت ومارينا مول بواقع 20 %. 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات