TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تهدد بإجراءات مماثلة ضد التعريفات الجمركية الأمريكية 

الصين تهدد بإجراءات مماثلة ضد التعريفات الجمركية الأمريكية 

مباشر: قال سفير الصين لدى الولايات المتحدة، إن بلاده ستتخذ تدابير مضادة وبوتيرة مماثلة ضد واشنطن إذا أصرت الإدارة الأمريكية على فرض تعريفات جمركية جديدة على وارداتها من بكين.

وكانت الصين قررت يوم الأحد الماضي، تطبيق تعريفات جمركية على 128 منتجاً تستورده من الولايات المتحدة، وبدأت في تنفيذ تلك الإجراءات بداية من الأمس.

وأضاف "تسوي تيانكاي" في حوار أذاعته شبكة تلفزيون الصين العالمية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة إذا طبقت مزيداً من الإجراءات الجمركية على الصين، فإننا سنتخذ بالتأكيد إجراءات مضادة وبنفس النسبة والحجم والقوة.

وجاء قرار الصين رداً على القرارات الأمريكية في مارس الماضي بتطبيق تعريفات جمركية على منتجات تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار من الصين، إلى جانب تعريفات على الواردات الأمريكية من الصلب والألمونيوم من جميع دول العالم باستثناء الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول في آسيا وأمريكا الجنوبية.

وتابع "تيانكاي" أن الصين تعزز في الوقت الحالي حماية حقوق الملكية الفكرية لديها، مشيراً إلى أن بكين أحرزت تطوراً في تعزيز نظامها القانوني في تلك القضية على وجه التحديد.

وكانت التحقيقات الأمريكية المعروفة بـ(301) قد ركزت على اتهامات سرقة الملكية الفكرية، ونقل التكنولوجيا القسري من جانب الصين، الأمر الذي نفته بكين.