TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يستهدف إنتاج 230 ألف برميل يومياً من حقل "غراف"

العراق يستهدف إنتاج 230 ألف برميل يومياً من حقل "غراف"
يبلغ الانتاج الحالي لـ"غراف النفطي" 90 ألف برميل يوميا

مباشر: توصلت شركتي نفط الشمال العراقية وبتروناس الماليزية لاتفاق تطوير حقل الغراف النفطي (370 كم جنوب غرب بغداد)، بحسب ما أعلنته شركة جابكس اليابانية للاستكشافات النفطية.

وقالت جابكس، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة العراقية،أقرت خطة وضعها التحالف العامل بالحقل النفطي، تستهدف إنتاج 230 ألف برميل من النفط يومياً بحلول الربع الأخير من عام 2020، وفقا لـ(رويترز)

ووافقت الحكومة العراقية، يوم الأحد الماضي، على خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية من النفط الخام في البلاد إلى 6.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2022.

ويبلغ الإنتاج الحالي للحقل الواقع بمنطقة الناصرية ضمن محافظة ذي قار العراقية، نحو 90 ألف برميل من النفط يومياً.

وينتج العراق أكثر من 4.4 مليون برميل يوميا بما يتماشى مع اتفاق خفض الانتاج المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، التي تضم 14 عضوا، وبعض المنتجين خارجها من بينهم روسيا.

وتعد بتروناس الماليزية هي المشغل الرئيسي للحقل، بالتحالف مع شركة نفط الشمال الحكومية، التابعة لوزارة النفط العراقية، وجابكس اليابانية للاستكشافات النفطية.

وتعد الشركة الماليزية من أكبر الشركات النفطية العالمية العاملة بالقطاع الرئيس بالعراق؛ حيث فازت بتطوير 4حقول نفطية، (جراف بذي قار، وحلفاية بمحافظة ميسان، وبدرة بمحافظة واسط، ومجنون النفطي بالبصرة)، ضمن التراخيص الحكومية الممنوحة للشركات الاستثمارية.

وأعلنت وزارة النفط العراقية، يوم الاثنين، تعاقدها مع شركة بيكر هيوز التابعة لشركة جنرال إلكتريك، لاستثمار الغاز المصاحب بحقلي الناصرية والغراف، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز يومياً.

للمزيد اقرأ: