TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدشن أول خط ملاحي بحري مع العراق منذ 28عاماً

السعودية تدشن أول خط ملاحي بحري مع العراق منذ 28عاماً
الخط الملاحي يسيّر خلال الفترة الحالية رحلة أسبوعياً لسفن الشحن التجاري

الرياض – مباشر: أعلنت المملكة العربية السعودية تشغيل خط ملاحي بحري مباشر مع العراق هو الأول من نوعه منذ عام 1990، سيكون مخصص للشحن البحري وتشجيع التبادل التجاري بين ميناءي الملك عبد العزيز في الدمام وأم قصر بالعراق.

وقال مديرعام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، نعيم النعيم، لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن الخط الملاحي يسيّر خلال الفترة الراهنة رحلة أسبوعياً لسفن الشحن التجاري، فيما تعمل إدارة الميناء على رفع المعدل إلى رحلتين أسبوعياً.

وأوضح النعيم، إن الخط الملاحي المباشر بين السعودية والعراق بدأ العمل منذ مطلع مارس الماضي وحقق نتائج ومؤشرات إيجابية.

واتخذت إدارة ميناء الدمام قرارا بتشغيل الخط الملاحي بتوجيه من وزير النقل السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، نبيل العمودي، وبادرت بالتنسيق مع خط تهامة لخدمات الشحن البحري الذي بدأ فعلياً في تشغيل رحلات على خط ملاحي بين ميناء الملك عبد العزيز بالدمام باتجاه ميناء أم قصر العراقي مطلع شهر مارس الماضي.

وأكد مديرعام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، أن الميناء سيكون محطة رئيسية لميناء أم قصر لسهولة الإجراءات وقرب الموقع، مشيراً إلى أن تشغيل سفن شحن الحاويات سيتم عبر الخط الملاحي من الجيل الثالث والرابع بين الميناءين؛ وذلك لصعوبة استقبال سفن شحن الحاويات الضخمة في ميناء أم قصر.

للمزيد:

العراق والسعودية يوقعان اتفاقيتين لتطوير معبر "عرعر" وتعزيز التعاون الجمركي

"التنسيقي العراقي السعودي"يطالب بإنجاز ملف تطوير المنافذ المشتركة نهاية ديسمبر

العراق يعرض مليون هكتار للاستثمار الزراعي على السعودية