TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دلالة" بصدد الدخول في أنشطة جديدة ببورصة قطر

"دلالة" بصدد الدخول في أنشطة جديدة ببورصة قطر
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة، المدرجة ببورصة قطر، إن الشركة تعتزم بصدد الدخول في أنشطة جديدة في بورصة قطر والحصول على رخص جديدة تختص بالعمل في الأوراق المالية.

وأضاف جابر الشهواني، اليوم الثلاثاء، أن تلك الأنشطة سوف تتزامن مع إطلاق نظام التداول الجديد الذي سيشكل طفرة تقنية لنشاط الوساطة في الأوراق المالية والمتوقع العمل به في منتصف العام الجاري.

يأتي ذلك وفق ما نقلته صحيفة "لوسيل" خلال انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة، حيث نوه الشهواني إلى أن الشركة تتطلع لإطلاق استراتيجية لـ5 سنوات قادمة هذا العام لترسم المسار الذي ستسير عليه الشركة في الفترة المقبلة وتحقيق أكبر عوائد للمساهمين.

وكانت عمومية الشركة قد أقرت البيانات المالية والحساب الختامي لعام 2017، إلى جانب المصادقة على الخطط المستقبلية.

ووافقت العمومية على ترحيل الأرباح الخاصة بعام 2017 وعدم توزيع أرباح سنوية، علماً بأن عام 2016 لم يتضمن توزيعات سنوية أيضاً.

يشار إلى أن أرباح شركة دلالة قفزت خلال 2017 بنسبة 338.2% لتصل إلى 16.65 مليون ريال، مقابل أرباح عام 2016 البالغة 3.80 مليون ريال.

وارتفعت إيرادات الوساطة عبر شركتي الوساطة التابعتين لشركة دلالة القابضة والعاملتين في بورصة قطر بـ72% عام 2017؛ الأمر الذي جاء عبر زيادة الحصة السوقية لشركة دلالة القابضة من إجمالي تداولات بورصة قطر لتصل إلى 22.6%.

اقرأ المزيد..

أرباح "دلالة" تتقلص 51% بالربع الرابع رغم قفزة نتائج 2017