7.2 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في قطر

7.2 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في قطر
قطر سعت إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة منذ عقود طويلة

الدوحة - مباشر: قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري، إن عدد الشركات الامريكية العاملة في قطر بلغ 658 شركة، 117 منها مملوك بنسبة 100% لرجال أعمال أمريكيين، علماً بأن حجم الاستثمارات الأمريكية المتدفقة إلى قطر سجل 26.3 مليار ريال (7.22 مليار دولار).

وأضاف أحمد بن جاسم آل ثاني في بيان اليوم الثلاثاء، أن قطر سعت إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة منذ عقود طويلة وذلك عبر الاستثمار المباشر والمشروعات المشتركة والتبادل التجاري.

وأوضح الوزير أن الاستثمارات القطرية ساهمت في إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لقطاع الأعمال من الجانبين.

يأتي ذلك خلال انطلاق أعمال جولة الحراك الاقتصاد القطري أمس الاثنين بمدينة ميامي بولاية فلوريدا، وتشمل الجولة زيارات لولاية فلوريدا، ومقاطعة كولومبيا، بالإضافة إلى ولاية كارولاينا الجنوبية، وكارولاينا الشمالية.

وستنطلق غداً الأربعاء الموافق 4 أبريل، أعمال المنتدى الاقتصادي القطري الأمريكي بمدينة ميامي، بمشاركة أكثر من 200 رجل أعمال ومسؤولين قطريين إلى جانب نحو 200 رجل أعمال ومدير تنفيذي من كبرى الشركات الأمريكية.

يشار إلى أن قطر ترتبط مع الولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية تعززت بتوقيع اتفاقية إطار للتجارة والاستثمار في العام 2004.

وتعد الولايات المتحدة شريك قوي لدولة قطر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 6 مليار دولار، كما أنها تعتبر المصدر الأول للواردات في عام 2017 حيث استوردت دولة قطر 16% من وارداتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان جهاز قطر للاستثمار قد أعلن في العام 2015 عن تخصيص استثمارات بقيمة 45 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى خمس سنوات، خصصت 10 مليار دولار منها لقطاع البنية التحتية في أمريكا.

اقرأ المزيد..

قطر تدعو رجال أعمالها لإنشاء محافظ استثمارية في الولايات المتحدة

وزير المالية القطري: ملتزمون باستثمار 35مليار دولار في الولايات المتحدة

المصدر: مباشر

التعليقات