TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نصف مليون درهم غرامة بيع السيجارة الإلكترونية بدبي

نصف مليون درهم غرامة بيع السيجارة الإلكترونية بدبي
يمنع في الإمارات بيع بيع الشيشة الإلكترونية والسجائر الإلكترونية ومنتجاتها.

دبي- مباشر: خالفت بلدية دبي 11 من متاجر التبغ التي تبين أنها تبيع بصورة غير مرخصة منتجات السيجارة الإلكترونية الممنوعة في الإمارات وذلك في حملة تفتيشية نفذتها البلدية مؤخرا  في مناطق عديدة مثل بر دبي والحضيبة والمرر.

ونقلت صحيفة ناشونال أنه تمت مصادرة 100 كغ من التبغ الذي يباع بعبوات غير قانونية، ويمنع في الإمارات بيع بيع الشيشة الإلكترونية والسجائر الإلكترونية ومنتجاتها. 

ونقلت الصحيفة عن رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية أن ضبط أي متجر يبيع هذه المنتجات الممنوعة سيؤدي إلى مصادرتها وإصدار إنذار بالمخالفة للمتجر في المرة الأولى وفي حال تكرارها ستصل المخالفة لنصف مليون درهم

وغالبا ما تباع منتجات السجائر الإلكترونية دون أي إشارة لمصدرها والمنشأ أو مكوناتها أو أي تحذير صحي بموجب التعليمات الحكومية.

وأوضح سلمان أن البلدية تتولى الرقابة الدورية على محال ومنافذ بيع التبغ للوقوف على أي تجاوزات، وفي حال ضبط هذه السجائر تصادَر على الفور، وتُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. 

وكانت بلدية دبي قد أشارت إلى أن تداول هذه السجائر محظور في الدولة بموجب القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009، وبقرار من الأمانة العامة للبلديات، لما لها من أضرار صحية على الإنسان.

يذكر أن المادة (8) من اللائحة التنفيذية تحظر كل أنواع الدعاية والإعلان المباشرة وغير المباشرة للتبغ ومنتجاته، حيث نصت المادة على حظر الدعاية والإعلان والترويج عن التبغ أو منتجاته باستخدام جميع الوسائل التي تستهدف التشجيع على تعاطي التبغ.