TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التفاصيل الكاملة لطرح صندوق "ميفك ريت" بالسوق السعودية

التفاصيل الكاملة لطرح صندوق "ميفك ريت" بالسوق السعودية
طرح الصندوق يبدأ يوم الأربعاء المقبل الموافقل 4 أبريل 2018

الرياض – مباشر: قالت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إنه سيتم طرح صندوق "ميفك ريت" ابتداء من يوم الأربعاء المقبل الموافق 4 أبريل الجاري، حتي تاريخ الأول من مايو 2018.

ويعتزم الصندوق، وفقا لنشرة الإصدارة الخاصة الصادرة اليوم الاثنين، طرح 87.95 مليون وحدة، تبلغ قيمتها 879.5 مليون ريال، بسعر طرح 10 ريالات للوحدة.

ويبلغ حجم الصندوق، 1.23 مليار ريال، موزعة على 123 مليون وحدة.

ويبلغ الحد الأدنى للاشترك الاولي بالطرح 50 وحدة بقيمة 500 ريال، ويبلغ الحد الأعلى للاشتراك بالصندوق 6.15 مليون وحدة، قيمتها 61.5 مليون ريال.

وأشار الصندوق، وفقا لنشرة الإصدار، إلى أن العائد المتوقع والمستهدف للصندوق 7.5% خلال أول عام من طرحه.

وتبلغ مدة الصندوق 99 عام بداية من تاريخ إدراج وحداته في "تداول"، قابلة للتمديد وفقا لتقدير مدير الصندوق شركة ميفك كابيتال، لمدة مماثلة عقب الحصول على موافقة الهيئة.

ويستهدف "ميفك ريت" توزيع أرباح نقدية مرتين سنويا في نهاية الربع الأول والثالث من كل عام ميلادي، على مالكي الوحدات، ولا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك باستثناء الأرباح الناتجة عن بيع الأصول العقارية، والتي قد يتم إعادة استثمارها في أصول إضافية أو صيانة وتجديد أصول اصندوق العامة.

ووافقت هيئة السوق المالية، 26 مارس الماضي، على طلب "شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي" بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق ميفك ريت" في السوق، كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وتهدف صناديق الاستثمار العقارية المتداولة إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.