TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر غاز" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية

قطر غاز" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية
الطرفان سيعملان بموجب المذكرة على تحديد وتقييم أفضل الممارسات في صناعة الغاز الطبيعي المسال

الدوحة - مباشر: وقعت شركة قطر غاز، اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية؛ لاستكشاف مجالات التعاون في الغاز الطبيعي المسال.

وتتضمن مذكرة التفاهم إطاراً لإمكانية توريد الغاز الطبيعي المسال القطري إلى مملكة تايلاند حيث من المقرر تشكيل لجنة مشتركة من الشركتين لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بينهما.

وكشف بيان عن الشركة القطرية أن الطرفين سيعملان بموجب المذكرة على تحديد وتقييم أفضل الممارسات في صناعة الغاز الطبيعي المسال، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرة فيما يتعلق بالحصول على الغاز الطبيعي المسال ونقله، والوحدات العائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته إلى الحالة الغازية.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لـ"قطر غاز"، خالد بن خليفة آل ثاني، على الالتزام بالعمل مع الهيئة لتحديد حلول الغاز الطبيعي المسال ذات المستوى العالمي التي تلبي احتياجاتها، آملاً في بناء علاقة طويلة المدى لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى تايلاند بعد إنجاز مرحلة التعاون.

وتعد شركة قطر غاز، التي تأسست عام 1984، هي أولى الشركات العاملة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، وهي أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 77 مليون طن سنوياً وذلك من خلال مرافقها بمدينة رأس لفان الصناعية في قطر.

ونجحت قطر غاز، بعد أول إنتاج للشركة من الغاز الطبيعي المسال في عام 1996، في توريد الغاز الطبيعي المسال إلى 30 دولة حول العالم حيث تلتزم بالوفاء بالطلب العالمي على الطاقة النظيفة بأمان وموثوقية.

اقرأ المزيد..

قطر غاز تُسلم شحنة غاز طبيعي مسال إلى تايلاند

قطر للبترول" تفوز بـ4 عقود للاستكشاف عن النفط بسواحل البرازيل