TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين ترخص لمشروعات صناعية بـ100 مليون دينار

البحرين ترخص لمشروعات صناعية بـ100 مليون دينار
الوزارة قامت بإصدار 100 ترخيص صناعي

مباشر: كشف وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أن الوزارة قامت بإصدار 100 ترخيص صناعي نهائي لمشروعات صناعية جديدة في العديد من القطاعات الصناعية، تبلغ استثماراتها نحو 100 مليون دينار.

وأوضح أسامة العُريّض، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة صباح أمس الأحد للإعلان عن منجزاتها في العام الماضي، وفقاً لصحيفة الأيام، أن هذه المشاريع الصناعية التي رخصتها الوزارة تعمل في مجالات المنتجات المعدنية وصناعة الأثاث والتغليف والغذاء.

وأضاف قائلاً: "كما تعمل هذه المشاربع في صناعة البلاستك والذهب وصناعة الورق ومنتجاته، بالإضافة إلى صناعة المنتجات المعدنية وصناعة الآلات والمعدات، وصفائح وألواح المطاط، وقوارب النزهة".

وتوقع العُريّض أن يتم تسليم الوزارة مدينة شرق سترة الصناعية الجديدة خلال العام 2019، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الوزارة تعكف حالياً على تنفيذ 4 مشاريع متعلقة بالبنية التحتية في مدينة سلمان الصناعية وجنوب ألبا بكلفة تبلغ 20 مليون دينار.

وأشار إلى أن الصناعات التي تستهدفها الوزارة خلال العام الجاري، هي: الهندسة الخفيفة والتغليف والغذاء والخدمات الصناعية والمنتجات الطبية والدوائية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوزارة سترخص لمشاريع صناعية في مجالات أخرى ذات جدوى اقتصادية، بالإضافة إلى مساهمتها في خلق فرص عمل للقطاع الصناعي.