TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا للتأمين" تُوصي بتخفيض وزيادة رأسمالها لإطفاء الخسائر وتعزيز الملاءة

"وفا للتأمين" تُوصي بتخفيض وزيادة رأسمالها لإطفاء الخسائر وتعزيز الملاءة
سيتم تخفيض رأس المال بنسبة 18.03% وزيادته بقيمة 10 مليون ريـال
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) أمس الأحد، بالتمرير، بتخفيض رأس المال، و من ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوصى المجلس وفقا لبيان للشركة على "تداول" اليوم الاثنين، بتخفيض رأس المال من 122 مليون ريال، إلى 100 مليون ريال بنسبة تخفيض 18.03%.

وقالت الشركة، إن عدد الأسهم سينخفض من 12.2 مليون سهم، إلى 10 ملايين سهم، عن طريق تخفيض 0.541 سهم لكل 3 أسهم، ليتم إلغاء نحو 2.2 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأضافت "وفقا للتأمين"، أن سبب عملية التخفيض إعادة هيكلة رأس المال؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً، مؤكدة أن تخفيض رأس المال لا يؤثر على التزاماتها المالية.

ولفتت "وفا للتأمين"، إلى أن مجلس الإدارة أوصى كذلك بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادته من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 10 مليون ريـال.

وأشارت، إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية، والتي ستحدد في وقت لاحق.

وبينت الشركة، أنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تعزيز هامش الملاءة ودعم نمو النشاط المستقبلي لها.

وأوضحت "وفا للتأمين"، بأن تخفيض وزيادة رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية، والجمعية العامة غير العادية، على أن يكون قرار التخفيض والزيادة برأس المال نافذا للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز "الإيداع" بنهاية تداول يوم الجمعية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً. 

وأكدت الشركة، أن نسبة ملكية كل مساهم، وكذلك إجمالي قيمة استثمارات المساهمين لن تتغير بسبب تخفيض عدد الأسهم، لافتة إلى أنها ستقوم بتجميع أي كسور أسهم ستنتج عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ثم سيتم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور.

وكشفت بيانات الشركة، تحقيق صافي خسارة بلغ 29.4 مليون ريال خلال عام 2017 مقابل صافي أرباح بلغ 59.66 مليون ريال للعام 2016.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأحد على تراجع نسبته 1.9%، عند مستوى 16.73 ريال.