TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيتي سكيب" دبي يتيح عمليات البيع المباشر للعقارات

"سيتي سكيب" دبي يتيح عمليات البيع المباشر للعقارات
القرار جاء بعد النجاح الكبير لتطبيقه العام الماضي للمرة الأولى

دبي - مباشر: أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن المطورين العقاريين المشاركين في دورة معرض "سيتي سكيب جلوبال 2018" الذي سيقام بالفترة بين الثاني والثامن من أكتوبر 2018، سيتمكنون من بيع مشروعاتهم المقامة داخل الإمارات مباشرة من على منصاتهم في "سيتي سكيب غلوبال"، عقب النجاح الكبير لتطبيق هذا القرار في دورة عام 2017.

وأفاد بيان صحفي، بأن القرار جاء بعد النجاح الكبير لتطبيقه العام الماضي للمرة الأولى؛ إذ بلغت قيمة التعاملات المبرمة خلال أيام المعرض الثلاثة 870 مليون درهم؛ ما شجع الدائرة على مواصلة العمل بقرار إمكانية البيع والشراء في المعرض.

ولفت إلى أن شركة "إنفورما"، الجهة المنظمة لمعارض "سيتي سكيب"، ذكرت في تقرير لها بعد المعرض، أن 67% من زوار المعرض، الذين بلغ عددهم 37.821 ألف زائراً، عبروا عن اهتمامهم بعقد صفقات مع إحدى الشركات العارضة، سواء خلال المعرض، أو في الأشهر الـ12 اللاحقة.

وقال مدير "سيتي سكيب غلوبال"، توم رودز، إن السماح بالبيع والشراء في المعرض، كان أحد أهم القرارات في تاريخ المعرض، وهي خطوة مكنت من تحسين التجربة لجميع المشاركين، سواء أكانوا مطورين عقاريين، أو مشترين، أو مستثمرين، أو وسطاء، وتابع: "من خلال تنفيذ الأنظمة الجديدة في سوق العقارات".

وأشار إلى أن دبي أصبحت واحداً من أكثر الأماكن شفافية للاستثمار على مستوى العالم"، مشدداً على أن لهذه الأنظمة دوراً مهماً في تطوير السوق العقارية للمستثمرين المحليين والدوليين، كما أنها تعبّر عن التزام الحكومة بسوق عقارية عادلة وشفافة.

يشار إلى أن المطورين الدوليين يستعدون لمشاركتهم في "سيتي سكيب أبوظبي"، الذي يقام في الفترة بين 17 و19 أبريل 2018 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي يتيح عمليات البيع والشراء على أرضه للعام الرابع على التوالي.