TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية: تداول أدوات الدين الحكومية متاح للأجانب المؤهلين

هيئة السوق السعودية: تداول أدوات الدين الحكومية متاح للأجانب المؤهلين
سيتم إدراج وتداول أدوات الدين الحكومية ابتداءً من يوم الأحد 8 أبريل 2018م

الرياض- مباشر: قالت هيئة السوق المالية السعودية، إن تداول أدوات الدين الحكومية سيكون متاح للمستثمرين بجميع فئاتهم، بما فيهم المستثمرين الأجانب المؤهلين.

ويقصد بهم المستثمرون الأجانب المؤهلون للاستثمار في السوق المالية السعودية وفقاً للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة.

وأضافت الهيئة، على صفحتها بموقع التواصل- تويتر، أنه بداية من 1 أبريل 2018م، تتولي شركة السوق المالية- تداول، معالجة طلبات الإدراج بناءا على مخرجات مشروع فصل الاختصاصات والمهام بين الهيئة و"تداول".

وقالت إن أداوات الدين الحكومية مرت بعدة مراحل، الأولى تسجيلها في "تداول"، خلال النصف الأول من عام 2017م، تلاه موافقة الهيئة على الإداراج، وتحديد موعد الإدراج وبدء التداول، والمرحلة الأخيرة إدراج وتداول أدوات الدين في سوق أدوات الدين.

وأوضحت الهيئة أن فوائد إدراج أدوات الدين الصادرة عن الحكومة السعودية في "تداول" تتمثل في تحقيق عمق أكبر للسوق المالية السعودية، وتعزيز دور السوق المالية السعودية في تسهيل التمويل، وزيادة جاذبيته للمستثمرين المحليين والأجانب، بالإضافة إلى تحفيز سبل الاستثمار للمستثمرين.

وقالت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، إنه سيتم إدراج وتداول أدوات الدين الحكومية ابتداءً من يوم الأحد  8 أبريل 2018م.

ووافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، على الطلب المقدم من وزارة المالية لإدراج أدوات الدين الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية 204.385 مليار ريال.

وتنوعت تفاصيل أدوات الدين لتشمل أدوات الدين ذات العائد المتغير، وأدوات الدين ذات العائد الثابت، والصكوك الحكومية السعودية.