TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي يُقر فرض رسوم على تحويلات الوافدين

مجلس الأمة الكويتي يُقر فرض رسوم على تحويلات الوافدين
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: أقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في البرلمان الكويتي، مقترح فرض رسوم على تحويلات الوافدين بعد التحقق من عدم وجود أيّ شبهه غير دستورية.

وقال مقرر اللجنة النائب صالح عاشور، اليوم الأحد، إن اللجنة راعت في القانون أصحاب الدخول المنخفضة والمحدودة من العاملين، مشيراً إلى أن العمل بالقانون سيتم بعد 6 أشهر من تاريخ إقراره، وصدور لائحته التنفيذية.

وأضاف أن اللجنة المالية ناقشت 4 اقتراحات لقانون فرض الضريبة على تحويلات الأجانب العاملين داخل الكويت، منوهاً بأن الشريحة الأولى تبدأ من الدينار وحتى 99 ديناراً، وتفرض عليه 1%.

وأوضح عاشور أن الشريحة الثانية تبدأ من 100 دينار وحتى 200 دينار، ويفرض عليه 2%، أما الشريحة الثالثة من 300 دينار وحتى 499 ديناراً، ويفرض عليه 3%.

وبحسب ما نقلة تلفزيون المجلس، فإن الشريحة الرابعة تبدأ من 500 فيما أكثر يفرض عليها 5% كضريبة على تحويلات الوافدين.

ومن جانية أشار النائب فيصل الكندري إلى أن أغلب الوافدين لا يحافظون على بقاء الأموال في دولة الكويت ولكن يحولها بشكل كامل للخارج ويبقى جزء زهيد في الكويت، لذلك جاءت تلك الخطوة للمحافظة على متانة الاقتصاد الكويتي.

وفي سياق متصل قال صلاح خورشيد رئيس اللجنة المالية، إن الحكومة تحفظت في هذه القضية خاصة ما يتعلق بآلية وفرض تلك الضرائب، وأنها كانت تريد تفعيل قانون ضرائب على المقيم والمواطن.

وأضاف أنه تم وضع عقوبات للمخالفين، علماً بأنه تم وضع لجنة تتضمن إشراف ومراقبة القوانين تحت إشراف بنك الكويت المركزي، ووزارة المالية.

اقرأ المزيد..

شركات الصرافة تُحذِّر من الضرائب على تحويلات الوافدين بالكويت