TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء المصري"يوافق على إقامة منطقة حرة بنويبع بتكلفة 40 مليون

"الوزراء المصري"يوافق على إقامة منطقة حرة بنويبع بتكلفة 40 مليون
محافظ جنوب سيناء يؤكد أن البنية الأساسية لإقامة المنطقة الحرة بنويبع موجودة بالفعل

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري على إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه، على مساحة مليون متر مربع.

وأكد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة على إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع، مشيرا إلى أن هذه المنطقة ستحقق عائدا يقدر بنحو مليار دولار بعد الانتهاء من الإنشاءات، على أن تغطى تكلفتها بالكامل خلال 10 سنوات.

وأفاد خالد فودة، أن المنطقة الحرة الجديدة، والتي أعدت دراستها الهيئة العامة للاستثمار ووافق عليها جهاز تنمية سيناء، ستوفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن فرص العمل غير المباشرة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح، أن البنية الأساسية لإقامة هذه المنطقة موجودة بالفعل، بما يسمح بإقامتها بحيث تتيح العديد من مجالات الاستثمار وإقامة المشروعات وإتاحة الفرص التصديرية وإعادة التصدير إلى جانب الخدمات الملاحية وخدمات بناء وتشغيل وإنتاج مهمات الكهرباء وتصنيع الأثاث الخفيف.

وأشار فودة، إلى أنه يجري العمل بالوقت الراهن بمنطقة تداول الحاويات التي تم وضع حجر الأساس لها بتكلفة 400 مليون دولار إلى جانب تطوير ميناء تطوير ميناء نويبع بتكلفة 350 مليون جنيه.

ونوه، إلى أن الاستثمار بمنطقة نويبع يعد واعداً، باعتبارها حلقة وصل بين المشرق والمغرب العربي، في ظل اقتراح بإقامة خط للسكك الحديدية يصل إلى هذه المنطقة.