TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تقدم إنذاراً نهائياً لـ"متلايف" لعدم الالتزام بالمتطلبات النظامية

"ساما" تقدم إنذاراً نهائياً لـ"متلايف" لعدم الالتزام بالمتطلبات النظامية
أكدت "متلايف" قدرتها على استيفاء جميع المتطلبات النظامية المذكورة خلال المدة المحددة

الرياض - مباشر: تسلمت شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إنذاراً نهائياً بشأن عدم الالتزام بالمتطلبات النظامية.

وقال "متلايف" في بيان لـ"تداول"، أمس الخميس، إنها تسلمت إنذاراً نهائياً من مؤسسة النقد العربي السعودي، بشأن تأخرها في تسوية مطالبات التأمين الصحي لمدة تتجاوز الفترة النظامية.

وتضمن إنذار "ساما"، بنود تتعلق بعدم فعالية تقييم المخاطر في الشركة، إضافة إلى وجود ضعف في رقابة الشركة الداخلية في تطبيقها بعض الأنظمة واللوائح الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، ووجود شواغر وظيفية لمناصب قيادية في الشركة.

وأكدت "ساما"، على ضرورة تعيين مستشار مستقل على نفقتها، توافق عليه المؤسسة، للقيام بمراجعة أعمال الرقابة الداخلية في الشركة، إضافة إلى مراجعة إجراءات تسوية المطالبات.

 ونوهت، أنه على مجلس إدارة الشركة أن يتقدم بطلب موافقة المؤسسة على تعيين المستشار المستقل والانتهاء من تعيينه في موعد أقصاه 15 يوم عمل من تاريخ خطاب المؤسسة، إضافةً إلى تزويد المؤسسة بتقرير اسبوعي مفصل عن سير العمل الذي يقوم به المستشار المستقل، والزامها بتصحيح كافة المخالفات المرصودة وجوانب القصور الأخرى خلال 60 يوم عمل من تاريخ الإنذار.

وحذرت "ساما"، أنه في حال عدم تصحيح الشركة لتلك الملاحظات خلال المدة المحددة، فأن المؤسسة سوف تتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضد الشركة، وذلك وفقاً لما نصت عليه المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني والتي من ضمنها منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك.

وأكدت "متلايف" وفقاً للبيان، قدرتها على استيفاء جميع المتطلبات النظامية المذكورة خلال المدة المحددة.

وأظهرت البيانات المالية لشركة متلايف وايه أي جي والبنك العربي للتأمين التعاوني، عن زيادة الخسائر بنسبة أكبر من 160% خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

وأنهى السهم تعاملات أمس الخميس، متراجعاً بنسبة 1.4% عند مستوى 11.8 ريال.