TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تسجل خسائر حادة في مارس..و"داو جونز" يفقد 3.7%

الأسهم الأمريكية تسجل خسائر حادة في مارس..و"داو جونز" يفقد 3.7%

مباشر: تمكنت الأسهم الأمريكية من تسجيل مكاسب قوية بنهاية تداولات اليوم الخميس وخلال الأسبوع الحالي، لكنها فشلت في الفرار من الهبوط الحاد في شهر مارس.

وقفزت مؤشرات "وول ستريت" بأكثر من 1% عند ختام التعاملات، بدعم تعاف أسهم قطاع التكنولوجيا، واستمرار التفاؤل بشأن الأداء الاقتصادي.

وأعلنت الحكومة الأمريكية في الأسبوع الجاري ارتفاع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 14 عاماً، بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي بوتيرة تتجاوز التقديرات الأولية والتوقعات، مع وجود مفاوضات مع الصين قد تمنع وقوع حرب تجارية محتملة.

ورغم صعود البورصة الأمريكية في الأسبوع الحالي، لكنها تعرضت لخسائر شهرية وفصلية قاسية، بفعل القرارات التجارية الرئيس دونالد ترامب، بالإضافة إلى فضيحة اختراق بيانات "فيسبوك". 

وصعد مؤشر "داو جونز" بنسبة 1.07% ما يعادل 254.6 نقطة ليصل إلى 24103.1 نقطة عند إغلاق تداولات اليوم.

وتمكن المؤشر الصناعي من تسجيل مكاسب أسبوعية بلغت 2.4%، لكنه حقق خسائر في مارس بنحو 3.7% وفقد 2.5% من قيمته في الربع الأول من العام الجاري.

كما صعد "ستاندرد أند بورز 500" بنسبة 1.4% إلى مستوى 2640.8 عند الإغلاق، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 2%، لكنه سجل خسائر شهرية وفصلية بلغت 2.6% و1.2% على الترتيب.

وسجل مؤشر "ناسداك" ارتفاعاً بنسبة 1.6% إلى 7063.4 نقطة، بمكاسب أسبوعية 1%، لكنه حقق خسائر في مارس بلغت 2.9% في حين حقق صعوداً فصلياً بنسبة 2.3%.