الأحد المقبل..بدء العمل بالقواعد الجديدة لطرح الأوراق المالية والإدراج بالسعودية

الأحد المقبل..بدء العمل بالقواعد الجديدة لطرح الأوراق المالية والإدراج بالسعودية
تهدف هذه القواعد لتنظيم إدراج الأوراق المالية

الرياض – مباشر: قالت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الخميس، إنها ستبدأ اعتبار من يوم الأحد المقبل الموافق الأول من شهر أبريل لعام 2018، في تطبيق قواعد الإدارج وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وأضافت الهيئة في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إن هذه القواعد تهدف إلى تنظيم إدراج الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة على مُصدري الأوراق المالية المدرجة، وتعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، وإلغاء إدراج الأوراق المالية المدرجة.

وأوضحت، أن قواعد الإدراج تنظم الإشعارات المتعلقة بملكية الأوراق المالية المدرجة أو المصلحة فيها بموجب اللوائح ذات العلاقة ووفقاً للنموذج المتوفر على موقع (تداول).

واعتمد مجلس إدارة هيئة السوق المالية، في 31 ديسمبر الماضي، قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها المعدلة.

وأعلنت مجموعة "فوتسي راسل"، يوم أمس الأربعاء، المزود العالمي للمؤشرات، انضمام السوق المالية السعودية "تداول" إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة، حيث ستتأهل السوق المالية السعودية للتصنيف ضمن الأسواق الناشئة بدلًا من كونها غير مصنفة لدى مؤشر فوتسي العالمي.