TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية تعتزم زيادة التداول الحر إلى 25%

أوراسكوم للتنمية تعتزم زيادة التداول الحر إلى 25%
وتخطط لشراء قطعتي أرض خلال العام الجاري

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن الشركة تنوي زيادة نسبة أسهم التداول الحر في البورصة المصرية إلى 25% هذا العام من 15% حالياً.

وقال خالد بشارة خلال مؤتمر صحفي للشركة، إن زيادة النسبة ستأتي من خلال بيع أسهم مملوكة للشركة الأم أوراسكوم القابضة للتنمية، المساهم الرئيسي في الشركة التابعة للملياردير المصري سميح ساويرس.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن الشركة تخطط لشراء قطعتي أرض خلال العام الجاري بمساحة لا تقل عن مليوني متر مربع للواحدة في القاهرة والساحل الشمالي، وفقاً لوكالة رويترز.

وأشار بشارة، إلى أن أوراسكوم قررت زيادة عدد غرف فنادق الشركة في الجونة "المنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر في شرق مصر"، ما بين 200 و250 غرفة خلال 24 شهراً اعتباراً من الربع الثاني من العام الحالي.

ورفض الرئيس التنفيذي، الكشف عن قيمة الاستثمار الذي سيرفع عدد الغرف الفندقية من مستواها البالغ 2480 غرفة نهاية 2017.

وأكد بشارة إن شركته تسعى لشراء قطعتي أرض لا تقل مساحتهما عن مليوني متر مربع لكي تقيم مدينة متكاملة، مضيفاً أنها تجري مفاوضات حالياً بشأن ثلاث قطع للاختيار من بينها.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن الشركة ستقلص مديونيتها مليار جنيه هذا العام لتصل إلى 3.5 مليار جنيه (198.5 مليون دولار).

وتابع بشارة، أنه تم بيع مشروع أبو تيج هيل في الجونة بالكامل بقيمة 22 مليون دولار، وستدخل تلك الإيرادات في نتائج أعمال الربع الأول.

وتوقع الانتهاء من بيع شركة تمويل التابعة في الربع الثاني من هذا العام بقيمة 300 مليون جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركةخلال 2017، تحولها للربحية على أساس سنوي، نتيجة نمو الإيرادات، محققة أرباحاً بلغت 391.9 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 499.4 مليون جنيه في 2016.

تفضيلات الأخبار

أوراسكوم للتنمية تتحول للربحية في 2017