TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة عمَّان تستبدل 10 أسهم من عينة المؤشر العام

بورصة عمَّان تستبدل 10 أسهم من عينة المؤشر العام
سيتم العمل بذلك التعديل في أول أيام أبريل المقبل

 

مباشر: قال المدير التنفيذي لبورصة عمَّان أن المراجعة الدورية الربع سنوية للمؤشر العام أسفرت عن استبدال 10 أسهم بعينته المكونة من 100 سهم.

وذكر بيان صادر عن بورصة عمَّان أن 10 أسهم خرجت من عينة المؤشر وهي الخطوط الجوية الملكية الأردنية، والوطنية لصناعة الكلورين، والشرق الأوسط للتأمين، والأردن ديكابولس للأملاك، والشرق للمشاريع الاستثمارية.

وكذلك خرجت أسهم أسهم المتحدة للاستثمارات المالية، وفينيكس العربية القابضة، وسُرى للتنمية والاستثمار، والوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية، والأردنية لإنتاج الأدوية من عينة المؤشر.

واستبدلت البورصة بتلك الأسهم 10 أسهم أخرى هي التأمين الأردنية، والبلاد الطبية، والتسهيلات التجارية الأردنية، والعربية للاستثمارات المالية، ومدارس الاتحاد، والبتراء للتعليم، وميثاق للاستثمارات العقارية.

وأضافت كذلك أسهم آفاق للاستثمار والتطوير العقاري القابضة، والشراع للتطوير العقاري والاستثمارات، ومستشفى ابن الهيثم.

وأوضح نادر عازر أن البورصة تجري تلك المراجعة الدورية للشركات المدرجة لاختيار عينة المؤشر العام لضمان أن يعكس المؤشر حركة وأداء ونشاط السوق بشكل دقيق.

وتشمل المراجعة احتساب نسب الأسهم الحرة لكل الشركات المدرجة بالبورصة، وتخفيض أوزان بعض الشركات في المؤشر بهدف تخفيض تأثيرها على تحركات الرقم القياسي ليصل في حدها الأعلى إلى 10%.

وبين عازر أن عينة المؤشر تتضمن الأسهم الأكثر نشاطاً بالبورصة وذات القيمة السوقية الأكبر، وأن التعديل في عينة المؤشر سيتم العمل به في أول أيام أبريل المقبل.

وأنهى المؤشر العام لبورصة عمَّان تعاملات اليوم الاثنين، مرتفعاً 0.15%، عند مستوى 2092.61 نقطة، رابحاً 3.13 نقطة، عن مستوياته بنهاية جلسة أمس الأحد.