TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك والطاقة تقود أبوظبي لثالث ارتفاع أسبوعي

أسهم البنوك والطاقة تقود أبوظبي لثالث ارتفاع أسبوعي
متعاملون بسوق أبوظبي

من: بدور الراعي

أبوظبي- مباشر: سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي ثالث ارتفاع اسبوعي على التوالي، وسط ارتفاع في حركة التداولات مدفوعاً بارتفاعات قطاع الطاقة والبنوك.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.17% الى مستوى 4585.40 نقطة ليربح من خلالها 7.56 نقطة.

وعلى صعيد التداولات سجل المؤشر العام ارتفاعاَ في حركة التداول مقارنة بالأسبوع الماضي لتصل قيمة التداول الى  919 مليون درهم مقابل 574.06 مليون درهم، من خلال التداول على 560.48 مليون سهم مقابل 292.11 مليون سهم.

وارتفع بالمؤشر العام قطاع الطاقة والذي حقق قفزة بنحو 5.74%،  بعد ان قفز سهم دانة بنسبة 9.52%.

وقال اياد البريقي مدير عام الأنصاري للخدمات المالية ان الأسواق لا زالت تحت ضغوط البيع من مختلف الشرائح وخاصة ضغوط البيع على الاسهم القيادية.

وأضاف البريقي لـ مباشر،  انه لا يوجد أي أسباب واضحة او مقنعة لما تمر به الاسواق تزامنا مع ارتفاع اسواق المنطقة والاسواق العالمية، اضافة الى موسم توزيعات الارباح.

وأشار الى انه بالرغم من توفر بيانات ايجابية على بعض الشركات مثل اعلان توزيعات دانة غاز أدت الى ارتفاع السهم بوتيرة قوية الى مستويات 95 فلس،  الا ان التأثير العام على السوق كان العامل النفسي وضغط البيع.

وزاد قطاع البنوك بنسبة 0.97% بدعم من سهم بنك أبوظبي الأول بنحو 2.63%، وأبوظبي التجاري بنسبة 0.45%.

وفي المقابل انخفض قطاع العقار بنسبة 5.04%، متأثراً بهبوط كل من رأس الخيمة العقارية والدار العقارية بنسبة 12.82%،و 4.91% لكل منهما.

وانخفض أيضاً قطاع الاتصالات بنسبة 1.12% بفعل هبوط سهم اتصالات متراجعاً بنفس النسبة.

وبلغ رأس المال السوقي لسوق أبوظبي بنهاية الأسبوع الى 469.838 مليار درهم.

وأشار البريقي الى ان السيولة استغلت المستويات المغرية التي وصلت لها أسعار بعض الأسهم، مما يدفعنا للتفاؤل مع بداية الاسبوع القادم وبداية شهر جديد، متوقعاً ان ترتفع احجام السيولة وتستغل السيولة الذكية والسيولة المتوفرة في اقتناص هذه الفرص المغرية وعودة التفاعل وتحسن نفسية المتداولين.