TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "فوتسي":5.5 مليار دولار تدفقات للسوق السعودي باكتمال ضمه بـ2019

رئيس "فوتسي":5.5 مليار دولار تدفقات للسوق السعودي باكتمال ضمه بـ2019
قال إن المملكة العربية السعودية ستكون أكبر سوق بالشرق الأوسط باكتمال عملية الترقية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمؤشر فوتسي راسل، مارك ميكبيس، إن دخول المملكة العربية السعودية إلى مصاف الأسهم الدولية يعد علامة بارزة ضمن خططها لتنويع اقتصادها بقيادة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف ميكبيس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مؤشر فوتسي راسل سيبدأ بضم الأسهم السعودية في شهر مارس من عام 2019، وينتهي إدراجها بالكامل بحلول ديسمبر 2019.

وأوضح ميكبيس، أنه بمجرد ما تكتمل العملية فإن المملكة العربية السعودية ستكون أكبر سوق في الشرق الأوسط بما يعادل 5.5 مليار دولار من التدفقات إليه.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤشر فوتسي راسل، أن المعايير العالمية والسوق الدولية أصبحت تنطبق على المملكة الآن، وعليه فإن السوق المالية السعودية ستتأهل للتصنيف ضمن الأسواق الناشئة بدلًا من كونها غير مصنفة لدى مؤشر فوتسي العالمي.

وأشار، إلى أنه تمت إضافة المملكة لأول مرة إلى قائمة المراقبة للمؤشر في شهر سبتمبر 2015، والآن نجحت المملكة في تجاوز معايير الإدراج في علامات مقاعد الأسهم الدولية.

وذكر ميكبيس، أن إدراج السوق السعودية في مؤشر فوتسي يعد أكبر حدث في الأسواق الناشئة منذ عام 2001، ومن التطورات المهمة للمستثمرين العالميين، وسيكون بمثابة دفعة للأسواق في منطقة الشرق الأوسط.