TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية السعودية" توقع اتفاقيات تمويل 12 مشروعاً بـ851 مليون ريال

"المالية السعودية" توقع اتفاقيات تمويل 12 مشروعاً بـ851 مليون ريال
جانب من توقيع الاتفاقيات

الرياض- مباشر: وقع طارق بن عبدالله الشهيّب وكيل وزارة المالية السعودية لشؤون الإيرادات، المشرف على برنامج الإقراض المحلي، اتفاقيات تمويل 12 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً بإجمالي قروض بلغ 851 مليون ريال.

وقال طارق الشهيّب، في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقيات تأتي في إطار تعزيز الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في المجالات التنموية؛ وضمن برنامج الإقراض الحكومي.

وأضاف أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة 5 مشاريع صحية بسعة 1370 سريراً ومسطحات إجمالية تبلغ 419.291 م2 موزعة على أربعة مدن هي: "الرياض، والخبر، وبيشة، وأبها".

وتضم المشروعات؛ إقامة جامعة أهلية في المدينة المنورة بمسطحات تبلغ 13.820 م2، وإقامة 6 مشاريع فندقية وسياحية بمسطحات إجمالية تبلغ 56,202 م2 موزعة على 6 مدن هي: "الخرج، وشرورة، ونجران، وتبوك، وجازان، والخبر".

وأشار وكيل الوزارة لشؤون الإيرادات أن برنامج القروض المحلية يسعى إلى دعم أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030، من خلال توفير التمويل اللازم لدعم القطاع الخاص، وتعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة.

وتشارك في برنامج الإقراض المحلي وزارة الصحة، ووزارة التعليم، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

الجدير بالذكر أن هذه القروض تأتي ضمن برامج الإقراض الحكومية، التي تقدمها الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المشاريع الخدمية بمناطق المملكة، التي تحتاج لمثل هذه الخدمات، وستدعم هذه المشاريع - عند انتهائها - دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات ورفع كفاءتها.