TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيف بنك الدوحة مع نظرة سلبية

كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيف بنك الدوحة مع نظرة سلبية
الوكالة ثبتت تقييم الأداء المالي للبنك عند "A"، مع نظرة مستقرة
بنك الدوحة
DHBK
-0.27% 1.49 -0.00

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجينس للتصنيفات الائتمانية تقييم العملة الأجنبية لبنك الدوحة، المدرج ببورصة قطر، عند "A+" على المدى الطويل، و"A2" على المدى القصير، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وثبتت الوكالة وفق مذكرتها البحثية الصادرة أمس الثلاثاء، تقييم الأداء المالي للبنك عند "A"، مع نظرة مستقرة، وذلك لجودة أصول البنك.

ويعكس ذلك التقييم التصنيف السيادي لدولة قطر طويل الأجل عند "AA-" مع نظرة مستقبلية سلبية.

وتوقعت الوكالة استمرار البنك بسياسية إصدار أدوات الدين في العام الجاري، وذلك لتأثر القطاع المصرفي القطري على المدى المتوسط من انخفاض أسعار المواد الهيدروكربونية، وتبعات المقاطعة العربية لقطر.

ورجحت المذكرة البحثية زيادة نسبة التمويل من إصدار سندات اليورو متوسط الأجل، وترتيب إصدارات مشتركة طويلة الأجل مع بنوك أخرة، فضلاً عن عقد تسويات مع المؤسسات والشركات الدولية.

وعن العام الجاري أوضحت الوكالة أنه من المفترض أن تحظى إدارة التكاليف وتحسين جودة الأصول بالألوية عند إدارة الشركة عن الاهتمام بنمو الأصول التي ما زالت جيدة.

وذكر التقرير أن إدارة بنك الدوحة تحرص على تخفيض أصول قطاع البناء، لإسهامها في القروض المتعثرة، ووفقاً للمقاطعة العربية المفروضة على قطر فإن الحفاظ على قاعدة التمويل وتوسيعها يشكل أولوية عالية لبنك الدوحة.

وبلغت أرباح البنك في العام الماضي 1.11 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 1.054 مليار ريال في عام 2016، بنمو نسبته 5.3%.

وأقرت الجمعية العامة العادية لبنك الدوحة مقترح توزيع 30% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية عن عام 2017 بواقع 3 ريالات للسهم.

واختتم سهم بنك الدوحة تعاملات اليوم متراجعاً 1.47% عند سعر 26.90 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 7.4 مليون ريال وزعت على 272.7 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

عمومية "بنك الدوحة" تقر التوزيعات السنوية وإصدار سندات

أرباح بنك الدوحة الفصلية ترتفع 77%.. وتوزيع 3 ريالات نقداً

كابيتال إنتليجنس: تخفض النظرة المستقبلية لـ5 بنوك قطرية إلى سلبية