TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة تستثمر 400 مليون يورو باليونان عبر صندوق "تانيو"

مبادلة تستثمر 400 مليون يورو باليونان عبر صندوق "تانيو"
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقع "صندوق التنمية الاقتصادية الجديد" في اليونان ("تانيو")، مذكرة تفاهم مع شركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، لإنشاء منصة استثمار مشترك برأس مال قدره 400 مليون يورو ستستهدف الفرص الاستثمارية المجزية في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في اليونان.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، فإنه بموجب شروط مذكرة التفاهم، سيساهم كل من "تانيو" و"مبادلة" بمبلغ 200 مليون يورو من كل طرف في منصة الاستثمار المشترك الجديدة التي ستركز على الاستثمار في الشركات التي تتمتع بإمكانات نمو عالية في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في اليونان.

وأسست الحكومة اليونانية صندوق "تانيو" عام 2001، وهو شركة استثمارات رئيسية متخصصة في الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء التي تركز على الشركات الناشئة أو التي تمر بمراحلها الأولى أو التوسعية، وخاصةً في الشركات اليونانية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالات الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الحيوية، والمواد الجديدة.

ويتم تمويل "تانيو" حالياً من قبل الحكومة اليونانية ومستثمرين من قطاع المؤسسات، ويمتلك الصندوق حتى تاريخه استثمارات غير مباشرة في نحو 50 شركة عبر أكثر من 10 صناديق لرأس المال الجريء.

وتنشط "مبادلة" في 13 قطاع أعمال عبر أكثر من 30 دولة حول العالم، حيث تضع شراكاتها مع أفضل المؤسسات ضمن فئتها، على رأس أولوياتها.