TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:ترامب يوقع مع كوريا الجنوبية أول تعديل باتفاق تجاري

تقرير:ترامب يوقع مع كوريا الجنوبية أول تعديل باتفاق تجاري

مباشر: توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتفاق مع كوريا الجنوبية بشأن تعديل اتفاقية التجارة بين الطرفين والتي دخلت حيز التنفيذ في 2012، بحيث يتم السماح لصناع السيارات الأمريكيين بالدخول بشكل أكبر إلى الأسواق الكورية.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبرج" لم تسمها، اليوم الأربعاء، إن كوريا الجنوبية وافقت على مضاعفة عدد السيارات التي يمكن أن تبيعها كل شركة أمريكية في الدولة الآسيوية إلى 50 ألف سيارة دون الالتزام بمعايير السلامة المحلية.

وأضافت المصادر أن بموجب الاتفاق الذي تم تجديده، ستمدد الولايات المتحدة تعريفة بنسبة 25% على واردات شاحنات "بيك آب" حتى عام 2041، بعد أن كان من المقرر أن تنتهي هذه التعريفة في عام 2021 بموجب الاتفاقية الأولى.

كما وافقت كوريا الجنوبية على الحد من صادراتها من الصلب إلى الولايات المتحدة إلى نحو 2.7 مليون طن في العام، في مقابل الحصول على إعفاء من التعريفة البالغة 25% التي أعلنها ترامب في وقت سابق من هذا الشهر.

وكانت كوريا الجنوبية واحدة من الدول التي حصلت على إعفاء مبدئي من التعريفات الأمريكية على الصلب والألمونيوم في الأسبوع الماضي.

وتابعت المصادر أن الدولة الآسيوية وافقت أيضاً على إزالة الحواجز غير الجمركية مثل متطلبات الاختبار البيئي، والاعتراف بمعايير الولايات المتحدة في قطع غيار السيارات.

والجدير بالذكر أن الفائض التجاري لكوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة بلغ نحو 18 مليار دولار في العام الماضي، بانخفاض من 23 مليار دولار في 2016، وتمثل السيارات أكثر من 70 % من قيمة الفائض.