TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السينما الكويتية تخطط للتوسع بالسوق السعودي

السينما الكويتية تخطط للتوسع بالسوق السعودي
إطلاق علامة تجارية جديدة لصالات العرض بجانب العلامة التجارية "سينسكيب" ضمن عائلة الشركة
سينما
KCIN
-9.69% 1,212.00 -130.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة السينما الكويتية الوطنية إن الخطط التوسعية للشركة تتضمن افتتاح صالات عرض خارج الكويت؛ وذلك للمرة الأولى بتاريخها في السعودية.

وأكد عبدالوهاب مرزوق المرزوق، بحسب الراي، أن هذه الخطوة تأتي لما يتمتع به سوق المملكة من طبيعة متشابهة مع السوق الكويتي من حيث الالتزام بالعادات والتقاليد.

وشدد المرزوق، خلال اجتماع العمومية التي انعقدت أمس الثلاثاء، على أن هذه الخطوة تُرسخ مكانة الشركة كأفضل مزود للخدمات الترفيهية عموماً والسينمائية تحديداً بالمنطقة.

وأوضح أن الشركة تمكنت من الحفاظ على حصتها السوقية المتقدمة بالسوق المحلي رغم التحديات، فأصبحت من أفضل شركات السينما ليس في منطقة الخليج فحسب، بل على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف أنه سيتم إطلاق علامة تجارية جديدة لصالات العرض بجانب العلامة التجارية "سينسكيب" ضمن عائلة الشركة، وستكون هذه العلامة مستوحاة بالكامل من كل ما يرمز إلى تاريخ الكويت، ومستلهمة من العصر الذهبي للفن في الخليج والعالم العربي.

ولفت المرزوق إلى أن الشركة وقعت عقد إيجار مع شركة الصالحية العقارية، لافتتاح أحدث صالات عرض سينمائية في برج "العاصمة" الذي يُعد المشروع التجاري الأكبر بمدينة الكويت.

وأقرت عمومية الشركة أمس، توزيع 55% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 55 فلساً للسهم الواحد، وكذلك مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بـ 60 ألف دينار.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 9% في العام الماضي، لتصل إلى 10.17 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.33 مليون دينار في عام 2016.