TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الأسواق" ومركز قطر للمال يوقعان اتفاقية لإدارة صناديق الاستثمار

"هيئة الأسواق" ومركز قطر للمال يوقعان اتفاقية لإدارة صناديق الاستثمار
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة قطر للأسواق المالية مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال؛ بشأن أنشطة إدارة الاستثمار للصناديق الاستثمارية المؤسسة في الدولة أو في مركز قطر للمال.

ووفق بيان الهيئة اليوم الأربعاء؛ فإن الاتفاقية تشكل أساساً للتعاون ما بين الجهتين في المسائل التي تخصّ الترخيص والتنظيم والإشراف على إدارة استثمارات الصناديق المؤسسة في قطر وفي مركز قطر للمال.

وبموجب الاتفاقية، سيُسمح للشركات المرخصة من الهيئة وتلك المصرّح لها من هيئة التنظيم بمزاولة أنشطة إدارة الاستثمار للصناديق الاستثمارية من دون اشتراط الحصول على ترخيص أو تصريح آخر من الجهة الرقابية المقابلة.

وتنص الاتفاقية على السماح لشركات إدارة الاستثمار المرخصة من قبل الهيئة بإدارة الاستثمار لصندوق استثماري مؤسس في مركز قطر للمال دون الحاجة إلى الحصول على تصريح آخر بمزاولة هذا النشاط من قبل هيئة التنظيم وإنما يكتفي بالتسجيل لديها.

ويُعمل بهذه الإجراءات أيضاً بالنسبة إلى شركات إدارة الاستثمار المصرح لها من هيئة التنظيم فيُسمح لها بموجب مذكرة التفاهم بتقديم خدمات إدارة الاستثمار لأي صندوق استثماري مؤسس في الدولة بما فيها الصناديق المدرجة في بورصة قطر، من دون الحاجة إلى الحصول على ترخيص آخر من الهيئة ويكتفى بالتسجيل لديها فقط.

وستسمح هذه الاتفاقية بين الهيئة وهيئة التنظيم بإرساء التوافق بين متطلبات الترخيص فيما بينهما، وتوضيح المتطلبات الرقابية المطبقة على الشركات الممارسة لإدارة الاستثمار وتسريع عملية تطوير قطاع إدارة الأصول في دولة قطر.

اقرأ المزيد..

"قطر للأسواق المالية" توافق على إدراج ثاني صندوق بنفس الشهر

"هيئة قطر" توقع مذكرة تفاهم مع "أسواق المال العالمية"