TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأسماك":الخسائر المتراكمة ترتفع لـ38.75% من رأس المال لنقص السيولة

"الأسماك":الخسائر المتراكمة ترتفع لـ38.75% من رأس المال لنقص السيولة
بلغت الخسائرها المتراكمة للشركة 77.5 مليون ريال
الأسماك
6050
-0.52% 22.90 -0.12

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للأسماك، عن ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 77.5 مليون ريال، تمثل 38.75% من رأسمالها، وذلك بناءً على النتائج المالية السنوية غير المدققة لعام 2017.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إن السبب الرئيسي لارتفاع الخسائر يعود إلى عدم توفر السيولة اللازمة والذي نتج عنه، انخفاض المبيعات وعدم توفير المنتجات المطلوبة للقطاع التجاري.

وأشارت إلى أن عدم توفر السيولة أدى كذلك إلى عدم القدرة على استكمال بناء مصنع الاعلاف وتشغيله، وعدم تشغيل الاقفاص العائمة علما بان المشروع مكتمل البناء.

كما توقفت مزرعة الروبيان عن الانتاج وتحمل نفقات المزرعة الثابتة، وتحملت الشركة خسائر انخفاض القيمة لأصول الشركة بقيمة 4.9 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أنها ستتخذ عدة إجراءات لتوفير السيولة وتقليل الخسائر لتصحيح اوضاع الشركة، منها تطوير استراتيجية وخطط العمل للتحول الاستراتيجي لأعمال الشركة، وتوفير سيولة من مصادر تمويل مختلفة، إلى جانب بيع وتأجير بعض الاصول غير المستغلة.

كما نوهت إلى أنه سوف تطبق على الشركة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة، التي بلغت خسائرها المتراكمة أكثر من 35% من رأسمالها.

وقالت إنها ستقوم بالإعلان للجمهور دون تأخير عند تعديل أوضاعها بخفض خسائرها المتراكمة عن 35% من رأسمالها، على أن يعمل بالإجراءات والتعليمات المعدلة ابتداءً من تاريخ هذا الإعلان.

ووافقت الجمعية العامة للشركة، في اجتماعها يوم الأربعاء 28 فبراير 2018، على توصية مجلس الإدارة ببيع جزء من أصول الشركة العقارية.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء بتراجع نسبته 0.2% ليغلق عند مستوى 29.44 ريال.