TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدولي الإسلامي": 500 مليون دولار الشريحة الثانية من صكوك المضاربة

"الدولي الإسلامي": 500 مليون دولار الشريحة الثانية من صكوك المضاربة
أحد فروع بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي، المدرج ببورصة قطر اليوم الأربعاء، إنه سيتم إصدار الشريحة الثانية من صكوك المضاربة بقيمة تتراوح بين 400 و500 مليون دولار أمريكي.

وأضاف عبدالباسط الشيبي أن البنك سيصدر الصكوك بعد دراسة الأسواق العالمية في حالة كان الحجم والتسعير مقبول لتلك الصكوك، منوهاً إلى أن الصكوك الرأسمالية تعزز موقف البنك التمويلي، وفق تصريح لسي إن بي سي عربية.

وكانت الجمعية العامة العادية للدولي الإسلامي قد أقرت توزيع 40% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 4 ريالات للسهم.

واعتمدت العمومية توصية مجلس الإدارة بتجديد قرار العمومية السابق لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام السابقة، موضحة أن تلك الصكوك تأتي ضمن الشريحة الأولى لرأس المال غير قابلة للتحول لأسهم وبحد أقصى 3 مليارات ريال تصدر على مراحل خلال 3 سنوات من 2016 حتى 2019.

وبحسب بيان البنك فقد تم إصدار صكوك بواقع مليار ريال في 2016، وتبقى حتى الآن مليار ريال، علماً بأن العمومية صادقت على تجديد برنامج إصدار صكوك للبنك بحد أقصى مليار دولار، والمعتمدة سابقاً باجتماع العمومية عام 2013.

واختتم سهم قطر الدولي الإسلامي تعاملات اليوم متراجعاً 8.05% عند سعر 52.10 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.68 مليون ريال وزعت على 70.34 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

عمومية "قطر الدولي الإسلامي" تُقر توزيع 4 ريالات للسهم

الأرباح الفصلية لـ"الدولي الإسلامي" ترتفع 12%..وتوزيع 4 ريالات نقداً

"قطر الإسلامي" يطرح صكوكاً بملياري دولار في بورصة لندن