TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وابل العربية تتحمل "القيمة المضافة" عن المكتتبين بصندوق سويكورب ريت

وابل العربية تتحمل "القيمة المضافة" عن المكتتبين بصندوق سويكورب ريت
صندوق "سويكورب وابل ريت" يستهدف عائداً صافياً للمستثمرين يبدأ من 7.7% في العام الحالي 2018م

الرياض - مباشر: قال مدير صندوق "سويكورب وابل ريت"، إن شركة "وابل العربية للاستثمار"، الشريك الرئيسي في الصندوق، اتخذت مجموعة من القرارات لتعزيز استقرار العوائد المستهدفة للصندوق، منها تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المكتتبين.

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء، أن القرارات تمثلت في فترة حظر تداول على 59 مليون وحدة تابعة لشركة "وابل العربية للاستثمار"، تمثل 50% من إجمالي وحدات الصندوق لمدة ستة أشهر، تقديم سندات لأمر بقيمة 18 مليون ريال سعودي لتغطية أي تعثر في دفع الإيجارات لسنة 2018 وأخرى لسنة 2019.

وضمت القرارات تحمل كامل ضريبة القيمة المضافة الخاصة باستحواذ الصندوق على المكان مول في كل من: الرياض وتبوك وحفر الباطن والدوادمي، بما في ذلك الضريبة الخاصة بالاستحواذ على الأرض المستأجرة من قبلها.

وأضاف أن دفع الضريبة يعني حصول المستثمرين على ميزة إضافية لمشاركتهم في الاكتتاب؛ وهو ما يشكّل تعاوناً من جانب شركة "وابل العربية للاستثمار" المالك الرئيسي لمصلحة المستأجرين والمستهلكين فيما يتعلق بالمحافظة على مستوى الأسعار السابقة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة والتخفيف من الأعباء التي تقع على كاهل المستهلك النهائي.

وقال مدير صندوق "سويكورب وابل ريت" إنه يستهدف عائداً صافياً للمستثمرين يبدأ من 7.7% في العام الحالي 2018م ويصل إلى 8.30% في عام 2020م، بمتوسط عائد صافي مستهدف يبلغ 8% خلال 3 سنوات.

ومن الجدير بالذكر، أن صندوق "سويكورب وابل ريت" يطرح للجمهور 35.40 مليون وحدة، بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة الواحدة، وتبلغ قيمتها الإجمالية 354 مليون ريال، تمثل نسبة 30% من حجم الصندوق البالغ 1.18 مليار ريال سعودي.

ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 500 ريال سعودي، وبدأت فترة الطرح الأولي للصندوق اعتباراً من 19 مارس 2018 وتستمر لمدة 15 يومَ عملٍ تنتهي في 8 أبريل 2018؛ وذلك عبر الجهات المالية المتسلَّمة المتمثلة في بنك البلاد والبنك الأهلي ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وشركة الجزيرة للأسواق المالية وقنواتها الإلكترونية.