TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العملات الإلكترونية تفقد 27 مليار دولار في ساعات

العملات الإلكترونية تفقد 27 مليار دولار في ساعات

من - نهى النحاس:

مباشر: واصلت العملات الإلكترونية تراجعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وفقدت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 27 مليار دولار في غضون ساعات قليلة.

وبحلول الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت جرينتش/ هبطت "البيتكوين" بنحو 4.5% إلى 7967.8 دولار.

ومع انخفاض "البيتكوين" أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية، تراجعت قيمة العملات الإلكترونية الإجمالية عند 293.9 مليار دولار، حيث فقدت 27 مليار دولار، بعد أن كانت وصلت إلى مستوى 320 مليار دولار في وقت سابق من التعاملات. 

كما انخفضت "الإيثريوم" إلى 459 دولار بنسبة هبوط بلغت 9.5%، فيما تراجعت "الربيل" بنحو 6.5% لتصل إلى مستوى عند 0.5792 دولار.

ويعد تراجع العملات الإلكترونية نتيجة نقد دولي تشهده العملة بشكل كبير منذ بداية العام الجاري، فضلاً عن منع عمل بعض المنصات.

كما أن العملات تتعرض إلى ضغط من جانب الشركات، وأعلنت "تويتر" أمس منع إعلانات الطروحات الأولية للعملات الإلكترونية وعمليات البيع عالمياً، لتنضم إلى جوجل وفيسبوك في هذا الإطار. 

أما "بيتكوين كاش" فشهدت هبوطاُ عند مستوى 911.3 دولار بنسبة تراجع 4.1%، بينما تراجعت "الليتكوين" بنحو 9.4% مسجلة 142.1 دولار.

كما أعلنت شركة "جوجل" في الشهر الجاري عن خطتها لعديل سياستها المتعلقة بسياسات الإعلانات لحظر أي إعلان له علاقة بالعملات الإلكترونية.