TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودي يتخطى حاجز 7900 نقطة.. ويترقب مراجعة "فوتسي"

السوق السعودي يتخطى حاجز 7900 نقطة.. ويترقب مراجعة "فوتسي"
ارتفع المؤشر لأعلى مستوياته منذ أغسطس 2015

الرياض – مباشر: واصل سوق الأسهم السعودية "تداول"، أداءه الإيجابي خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، مسجلاً أعلى مستوياته في قرابة 3 سنوات، ليقترب من مستوى 8000 نقطة، في الوقت الذي يترقب فيه السوق المراجعة ربع السنوية لمؤشر "فوتسي راسيل"، التي من المقرر أن يعلن خلالها عن إمكانية ترقية "تداول" لمرتبة الأسواق الناشئة.

وارتفع المؤشر العام للسوق "تاسي" بنسبة 0.95%، بحلول الساعة 12:47 بتوقيت السعودية، ليصل إلى مستوى 7932.25 نقطة (أعلى مستوى في 31 شهر منذ جلسة 20 أغسطس 2015 التي سجل خلالها مستوى 8012.83 نقطة).

ويترقب سوق الأسهم السعودية "تداول"، إعلان "فوتسي راسيل" غداً الأربعاء عن مراجعته الربع سنوية للأسواق الدولية.

وقرر فوتسي راسيل في مراجعته في شهر سبتمبر 2017 تأجيل الإعلان عن ترقية السوق السعودي لمرتبة الأسواق الناشئة الثانوية إلى شهر مارس 2018.

وذكر "فوتسي" في مراجعته السابقة أن السوق السعودية اقتربت من الترقية لمرتبة الأسواق الناشئة، متوقعاً أن يتحقق ذلك في بداية العام 2018.

وأشار المؤشر البريطاني خلالها إلى أن السوق السعودية قطعت شوطاً كبيراً في الإصلاحات السوقية الأخيرة، وبوتيرة أسرع للانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة، إلا أنه لا تزال هناك بعض التحسينات المطلوبة.

ويعتبر مؤشر "فوتسي" البريطاني، خطوة أولى نحو ترقية سوق الأسهم السعودية "تداول" إلى مصاف المؤشرات العالمية.

وعقب تأجيل المؤشر ترقية السوق السعودية لمرتبة الأسواق الناشئة في سبتمبر الماضي، أعلن في شهر أكتوبر 2017، عن إطلاق مؤشر فوتسي السعودية؛  وذلك لدعم المستثمرين المحللين والدوليين، في استجابة للتوسع الإقليمي وفتح السوق المالية السعودية للمستثمرين الأجانب المؤهلين، الذي بدأ في عام 2015.

ترشيحات:

مورجان ستانلي:ترقية السوق السعودي للأسواق الناشئة مستقل عن طرح أرامكو

"كابيتال إنتيليجنس": انضمام السعودية لـ"إم.إس.سي.آي" يجذب 38 مليار دولار

"إم.إس.سي.آي": وزن السوق السعودي بالمؤشر سيتضاعف لـ5% بعد إدراج "أرامكو"