TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يقرر عدم تجديد العقود بجزيرة "فيلكا"

الوزراء الكويتي يقرر عدم تجديد العقود بجزيرة "فيلكا"
تكليف الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة بإزالة الحظور المقامة في الجزيرة

الكويت - مباشر: كلف مجلس الوزراء الكويتي، إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ملكيات الأراضي الخاصة غير المنظمة في جزيرة فيلكا، وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر خلال شهرين، مع تكليف وزارة المالية بعدم التجديد لأية عقود بالجزيرة، اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

وكلف المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد أمس الاثنين، المالية أيضاً بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لإخلاء القسائم المنتهية عقودها وإزالة أية تعديات عليها.

وتم تكليف الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة والجهات ذات الصلة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعملية اللازمة لإزالة التعديات المقامة في الجزيرة.

وستختص وزارة الدفاع بالتنسيق مع الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبلدية الكويت، بالانتهاء من مسح جميع مواقع جزيرة فيلكا وتأمينها من الألغام ومخلفات الحروب.

وجزيرة فيلكا هي جزيرة كويتية تقع في الركن الشمالي الغربي من الخليج العربي على بعد 20 كليو متر من سواحل الكويت، وكانت القوات العراقية خلال غزوها للعراق في 1990 قد هاجمت الجزيرة، وهجر السكان الجزيرة فقامت القوات العراقية بزرع عدد من الألغام فيها.

اقرأ المزيد..

وزراء: إنجاز 6 مشروعات بالخطة التنموية للكويت بالربع الأول 2019

الروضان: الحكومة الكويتية تسعى لتحقيق الأمن الغذائي وفق خطط مدروسة