TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"متلايف": عقد العمومية قبل 9 مايو المقبل لمعالجة وضع الشركة

"متلايف": عقد العمومية قبل 9 مايو المقبل لمعالجة وضع الشركة
يجب توجيه الدعوة للجمعية قبل التاسع من شهر أبريل المقبل

الرياض ـ مباشر: قال شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، إنه تم يوم الأحد 25 مارس الجاري، إبلاغ مجلس الإدارة بتطورات وضع الشركة، بعد تجاوز خسائرها المتراكمة 50% من رأس المال.

وأضافت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، أنه وفقًا للمادة 150 من نظام الشركات، يجب على مجلس إدارة الشركة الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية، قبل التاسع من شهر أبريل المقبل، ويجب عقد الجمعية قبل التاسع من مايو لمعالجة وضع الخسائر المتراكمة للشركة.

وأشارت إلى أنه أنه في حال لم يتم انعقاد الجمعية قبل الموعد المحدد، أو تم انعقادها، وتعذر عليها إصدار قرار في هذا الموضوع، فإن الشركة تعد منقضية بقوة النظام وذلك لنظام الشركات.

وأعلنت الشركة، أمس الاثنين عن تجاوز خسائرها المتراكمة 50% من رأسمالها، وفقا لنتائجها المالية غير المراجعة لشهر فبراير الماضي، والتي تم إقفالها بتاريخ 25 مارس الجاري.

وأشارت إلى أن خسائرها المتراكمة بلغت 180.67 مليون ريال، تمثل 51.6% من رأس المال، وأن السبب الرئيسي للخسائر يعود لارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية، والخسارة غير المتوقعة بالربع الرابع من 2017؛ المرتبطة بأعمال التأمين الطبي.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين بتراجع نسبته 1.96% عند مستوى 12.02 ريال.