TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

علاج السعودية تستحوذ على حصة أغلبية في مستشفى بمصر

علاج السعودية تستحوذ على حصة أغلبية في مستشفى بمصر
مقابل 9 ملايين جنيه

القاهرة - مباشر: استحوذت مجموعة علاج السعودية الطبية على حصة أغلبية برأسمال شركة مستشفى كايرو كلينك للأطفال، لتكون ثامن مستشفيات المجموعة في مصر.

وقالت مصادر مقربة من الصفقة لصحيفة "المال" المصرية، إن مستشفى كايرو كلينك تحت الإنشاء، وكانت مملوكة لمجموعة من الأطباء، لكنهم تعثروا مالياً، ما دفعهم لعقد شراكة مع "علاج" التى أنهت الاستحواذ مقابل 9 ملايين جنيه.

وأضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن التكلفة الاستثمارية للمستشفى تقارب 60 مليون جنيه، تتحمل "علاج" تمويل القيمة الأكبر منها، وتسعى لإجراء مناقصة عامة لأعمال الإنشاء والتشطيب اللازمة، تمهيداً لافتتاحها مطلع العام المقبل.

وأكدت المصادر أن المستشفى سيقام على مساحة 3500 متر، بطاقة 100 سرير، ويتخصص بتقديم الخدمات العلاجية للأطفال.

وتمتلك "علاج" بتلك الصفقة، مستشفيات: الأمل المهندسين، ابن سينا بالدقى، العقاد بأسيوط، الإسكندرية الدولى، المشرق، العروبة، وعلاج بمصر الجديدة، إلى جانب كايرو كلينك.

فى سياق متصل قالت المصادر، إن المجموعة تستعد لطرح المناقصة العامة لإنهاء تشطيبات وتجهيزات مستشفى العروبة بمصر الجديدة، بآلية تسليم المفتاح، تمهيدأً لافتتاحها فى النصف الثانى من العام الحالى، لافتة إلى أن العروبة سيضم 105 سريراً.

وذكرت مصادر في فبراير الماضي أن مموعة "علاج" السعودية تخطط لشراء فندق سياج بيراميدز بالهرم، وتحويله إلى مستشفى تخصصي متكامل.

تفضيلات الأخبار

علاج السعودية تعتزم شراء فندق بمصر وتحويله إلى مستشفى