TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. انطلاق أعمال المجلس الوطني للسياحة خلال الربع الثاني

قطر.. انطلاق أعمال المجلس الوطني للسياحة خلال الربع الثاني
الاجتماع الأول للمجلس سيشهد تشكيل واعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي له

الدوحة - مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية، اليوم الاثنين إنه من المتوقع بدء العمل بالمجلس الوطني للسياحة في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف حسن الإبراهيم، وفي حوار مع لوسيل الاجتماع الأول للمجلس سيشهد تشكيل واعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي له، الذي سيضم ممثلا عن القطاع الخاص، وذراعاً تنفيذياً لقطاع المعارض، مما يسهل استقطاب مؤتمرات دولية كبيرة تدخل عائداً اقتصادياً للبلاد دون الاعتماد على ميزانية الدولة.

وأوضح أن المجلس الوطني للسياحة لن تكون له صلة بالفعاليات التجارية الخاصة بالبيع للجمهور بل سيقتصر دوره على المراقبة والتخطيط لفعاليات متخصصة تضيف قيمة اقتصادية للدولة وتضمن إبرام صفقات مشتركة تحقق عائدا ًاقتصادياً يكون أكبر من مجرد البيع والاستهلاك.

ويستهدف المجلس وفق تصريحات رئيس الهيئة زيادة عدد الشركات الدولية في السوق القطري والمساهمة في زيادة أعداد المعارض المتخصصة.

وحول مونديال 2022، أوضح الإبراهيم، أن الهيئة تعمل حالياً مع للجنة العليا للمشاريع والإرث لاستقطاب البواخر السياحية واستخدامها كوسيلة للسكن أثناء البطولة، منوهاً أن هناك خطة للفنادق العائمة خاصة بالمونديال سيتم الإعلان عنها قريباً وفور الانتهاء من المفاوضات الجارية بشأن التعاقدات.

وكشف أن قطر تركز على استقطاب السياحة الصينية لأنها السوق الأكبر المصدر للسياحة في العالم، وأنه خلال العام الماضي استقطبت الدوحة حوالي 50 ألف سائح صيني بزيادة قدرها 28% عن 2016، وذلك بدعم تأشيرات الترانزيت وقرارات فتح التأشيرات.

وتابع أن الهيئة ستفتتح خلال الأسبوع الجاري مكتبا تمثيلياً في روسيا، وآخر بالهند الأسبوع المقبل.

وذكر رئيس الهيئة العامة للسياحة، أن مساهمة السياحة في الاقتصاد القطري بلغت 3.5% خلال 2016، بدلاً من 3.2% في 2015، ووصلت المساهمة الكلية في الاقتصاد إلى 6.7%، مقابل 6.2% في 2016.

اقرأ المزيد..

الشورى القطري" يوافق على إنشاء "الوطني للسياحة" ويرفع توصياته للحكومة

مجلس الوزراء القطري يحيل قانون "المجلس الوطني للسياحة" للشورى

"الشورى" القطري يحيل 3 مشروعات إلى "اللجنة الاقتصادية"..أبرزها "الوطني للسياحة"

قطر تستهدف جذب 5.6 مليون سائح سنوياً بحلول 2023

أعداد الزوار الخليجيين إلى قطر تتقلص 47% خلال 2017