TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي كابيتال تدشن صندوقاً استثمارياً عالمياً في مجال الطيران

الأهلي كابيتال تدشن صندوقاً استثمارياً عالمياً في مجال الطيران
الصندوق يملك حصة الأغلبية في شركة بيريغرين توبكو المحدودة للطيران

الرياض- مباشر: أعلنت الأهلي كابيتال، اختتام عملية طرح وإطلاق صندوق الأهلي كابيتال للطيران 1 بقيمة أصولٍ تبلغ 200 مليون دولار من خلال عملية اكتتابٍ خاص.

وقالت الشركة في بيان، اطلع "مباشر" على نسخة منه، إن الصندوق يملك حصة الأغلبية في شركة بيريغرين توبكو المحدودة للطيران، المدارة من قبل الأهلي كابيتال (مركز دبي المالي العالمي)، والتي استحوذت على محفظة بقيمة 800 مليون دولار تضم 21 طائرة.

وتابعت: تشمل المحفظة على مزيج من طائرات إيرباص وبوينج من ذوات البدن الضيق والعريض، مؤجرةٌ لـ 14 شركة طيران في أنحاء مختلفة من العالم.

ومن المقرر أن تقوم "إيركاب هولندغز إن.في"، بتوفير كافة الخدمات الفنية وخدمات إدارة التأجير اللازمة والتي تملك حصة الأقلية في المحفظة.

ويوفر الصندوق فرصة للاستثمار في السوق العالمية للطيران الذي يتميز بعائدات جذابة غير مرتبطة بالاستثمارات البديلة الأخرى.

وقالت سارة بنت جماز السحيمي، الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال، إن الصندوق استطاع استقطاب عددٍ كبيرٍ من المستثمرين مما يؤكد على جاذبية هذه الفرصة المتميزة، والتي تأتي امتداداً لالتزام الأهلي كابيتال بتوفير حلول استثمارية مبتكرة ومتنوعة تلبي احتياجات عملائنا".

وتأسست الأهلي كابيتال عام 2007م لتكون البنك الاستثماري، وذراع إدارة الأصول للبنك الأهلي (يملك حصة تزيد على 90%)، وتعد الأهلي كابتيال أكبر مديرٍ للأصول في المملكة بأصولٍ مدارةٍ تزيد قيمتها عن 34.4 مليار دولار بتاريخ 31 ديسمبر 2017م، كما تعتبر أكبر مديرٍ للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم.

وإيركاب هي أكبر شركة مستقلة لتأجير الطائرات في العالم وتملك محفظة تضم 1531 طائرة ما بين مملوكة ومدارة وتحت الطلب، ومدرجة في سوق نيويورك للأوراق المالية تحت الاسم (AER)، وتتخذ من مدينة دبلن مقراً رئيسياً لها.