TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المخاطر الإلكترونية "كابوس" لاقتصادات الخليج

المخاطر الإلكترونية "كابوس" لاقتصادات الخليج
الإمارات تعتبر رائدة في الاستثمار في التكنولوجيا

دبي - مباشر: أكدت تحليلات حديثة أجرتها "بلومبرغ إنتلجنس" أن الهجمات الإلكترونية تشكل تهديداً كبيراً لشركات النفط والغاز، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على الاقتصادات التي تعتمد على النفط مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
 
وأشارت تحليلات "بلومبرغ إنتلجنس" إلى أنه وفقاً لتقرير شركة "سيمنز"، تقدر التأثيرات المالية للهجمات الإلكترونية على صناعة الطاقة في منطقة الخليج في عام 2017 إلى أكثر من مليار دولار أمريكي. كما أظهرت التحليلات أيضاً أن استطلاعاً أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي وجد أن الهجمات الإلكترونية تتصدر اهتمامات الشركات في الإمارات العربية المتحدة في عام 2018.
 
وأشارت التحليلات إلى أن دولة الإمارات تعتبر رائدة في الاستثمار في التكنولوجيا، فقد أطلقت دبي استراتيجية للأمن الإلكتروني في العام الماضي، وركزت على العديد من المجالات بما فيها تعزيز الوعي في القطاعين العام والخاص، والبحوث والتطوير، وخصوصية البيانات واستمرارية الأعمال.

وأوضحت التحليلات أن الإمارات العربية المتحدة تقوم أيضاً بتغيير طريقة الاستثمار لدفع عجلة تبني التكنولوجيا من خلال رعاية واحتضان الشركات الناشئة عبر مناطق التجارة الحرة، واستثمرت في تقنية بلوكشين لإدارة حركة النفط والمنتجات النفطية المكررة داخل منطقة الفجيرة للصناعة البترولية، وتوفير نظم أمن وتدقيق من خلال استخدام عقود ذكية.
 
ويتضمن التحليل أقساماً تركز على أرامكو السعودية، وسلاسل امدادات النفط الذكية. وبإمكان عملاء خدمة "بلومبرغ بروفيشنال" العثور على التحليلات الكاملة في{BI ECON}  ويمكنهم الاشتراك في الموجز الاقتصاد في {BRIEF}.