TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الواحة كابيتال تستهدف التوسع بالإمارات والخليج

الواحة كابيتال تستهدف التوسع بالإمارات والخليج
توقع أن تحقق الشركة أرباحاً جيدة من أعمالها بأسواق رأس المال بالإضافة إلى التخارج من مشتقات التحوط على أسهم إيركاب

أبوظبي - مباشر: قال حسين النويس، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الواحة كابيتال، إن "الواحة كابيتال" ستركز برئاسة مجلس إدارتها الجديد على التوسع في الإمارات ودول التعاون الخليجي. 

وأضاف أن الشركة تركز في توسعاتها بدول مجلس التعاون على المملكة السعودية في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا والخدمات المالية، وذلك بهدف التكامل بين الاقتصاد الإماراتي والسعودي، وفقاً لصحيفة البيان.

وتوقع أن تحقق الشركة أرباحاً جيدة من أعمالها بأسواق رأس المال، بالإضافة إلى التخارج من مشتقات التحوط على أسهم إيركاب، والتي سنقوم من خلالها بخفض المديونية والاستثمار في مشاريع قوية ذات ربحية.

وأشار إلى أن وحدة الاستثمارات الرئيسة تتبنى سياسة حكيمة لإدارة أصولها من أجل تحقيق قيمة مضافة لمساهميها، حيث قمنا في 2016 بتمديد فترة التحوط على حصتنا في أسهم «إيركاب» كجزء من استراتيجية التحوط الأساسية التي قامت بها الشركة في 2014.

وأضاف جاسم النويس أنه خلال فترة توليه رئاسة الشركة تضاعفت الأصول 4 مرات إلى نحو 11.4 مليار درهم فيما تضاعفت حقوق المساهمين مرتين لتصل إلى 3.4 مليارات درهم لافتاً إلى أن الشركة نجحت في العام الماضي في تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بتنويع محفظتها الاستثمارية وتحقيق النمو عبر تطوير وحدتها المتخصصة لإدارة الأصول والدخول في استثمارات جديدة ومباشرة في قطاع التكنولوجيا المالية.

وانتخبت الجمعية العمومية خلال اجتماعها، أمس، مجلس إدارة جديداً يضم كلاً من سالم راشد عبدالله النعيمي وأحمد علي خلفان الظاهري وراشد درويش أحمد الكتبي ورشيد علي رشيد العميرة ومحمد حسين جاسم النويس وخالد سالم خالد سالم عمر الشعلان وكارلوس أنطوان عبيد.

وأقرت عمومية الشركة، أمس، زيادة اقتراح التوزيعات النقدية للمساهمين من 15% إلى 17.5% من رأس المال (17.5 فلس للسهم) عن 2017 وبقيمة 340.29 مليون درهم.

ويشار إلى أن التوزيعات التي أقرتها عمومية الشركة عن عام 2016 تبلغ نسبتها 20ما يعادل 20 فلساً للسهم الواحد بإجمالي 389 مليون درهم.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيق أرباحٍ صافية بقيمة 425.9 مليون درهم خلال 2017، بنمو نسبته 4.6% مقارنة بالعام 2016. 

ويعود النمو في الأرباح إلى المكاسب المحققة من صفقات البيع التي نفذتها خلال العام الماضي إلى جانب نجاحها في خفض النفقات.