TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحدث.. "الكويت الوطني": لا زيادة جديدة في رأسمال البنك حالياً

مُحدث.. "الكويت الوطني": لا زيادة جديدة في رأسمال البنك حالياً
رأس المال المُصدر والمُدفوع تمت زيادته مؤخراً بمقدار أسهم المنحة المجانية
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: قال بنك الكويت الوطني إن البنك يتمتع بقاعدة رأسمال قوية، ويفوق معدل كفاية رأسماله الحدّ الرقابي المطلوب، ولم يصدر عن البنك قرار ولم يكن هناك تفكير باللجوء - في الوقت الراهن - إلى زيادة أخرى في رأس المال المُصدر والمدفوع عن طريق طرح أسهم جديدة للاكتتاب فيها.

وأوضح البنك في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، أن رأس المال المُصدر والمُدفوع تمت زيادته مؤخراً بمقدار أسهم المنحة المجانية التي قررت العمومية في اجتماعية المنعقدين بتاريخ 10 مارس الجاري، توزيعها بنسبة 5% على المساهمين المقيدين بسجلات البنك كما في نهاية يوم الاستحقاق المُحدد له الخميس 29 مارس 2018.

جاء تعقيب البنك في البيان الصادر اليوم عقب إثارة تكهنات بين أوساط بعض المتداولين تُفيد بأن "الوطني" رفع رأسماله المُصرح به من 600 مليون دينار إلى 750 مليون دينار، وأن هذه الزيادة سوف يتبعها طرح اكتتاب وشيك في أسهم البنك لزيادة رأسماله المُصدر والمدفوع.

وذكر البنك أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال المصرح به من 600 مليون دينار موزعاً على 6 مليارات سهم إلى 750 مليون دينار، موزعاً على 7.5 مليار سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وحسب بيان البنك لـ"مباشر"، تم تفويض مجلس الإدارة في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل في حدود رأس المال المصرح به؛ وذلك بقرار منه يُحدّد فيه مقدار وطرق الزيادة وتاريخ أو تواريخ استدعائها وسائر شروطها وأحكامها، وأن يتصرف في كسور الأسهم التي تنتج عن الزيادة على الوجه الذي يراه ملائماً، في غير حالات الزيادة لغرض إصدار أسهم منحة مجانية توزع على المساهمين.

وتابع البيان: "تمت الموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع بالكامل من 591.75 مليون دينار إلى621.33  مليون دينار؛ وذلك بإصدار نحو 295.87 مليون سهم جديد توزع كأسهم منحة مجانية على المساهمين المستحقين لها على الوجه المبين في الجدول الزمني المُعتمد من العمومية العادية، وتغطية قيمة الزيادة الناتجة عن ذلك في رأس المال المصدر والمدفوع والبالغة نحو 29.59 مليون دينار من حساب الأرباح والخسائر".

وأوضح البيان أنه تم تفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناشئة عن توزيع أسهم المنحة المجانية وفقاً لما يراه ملائماً، وفي تعديل الجدول الزمني في حالة عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل.

وارتفع سهم "الكويت الوطني" في البورصة بنسبة 0.51% عند سعر 790 فلساً؛ وذلك في تمام الساعة 12:07 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.92 مليون سهم بقيمة 1.52 مليون دينار.

للمزيد...

تقرير: "الكويت الوطني" و"بيتك" الأكثر منحاً للقروض في 2017

الرئيس التنفيذي لـ"وطني": البنوك الكويتية تنتظر فرص تمويل هائلة