TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" تتخارج من حصة الأغلبية في "حديد الجزيرة" العُمانية

"جلوبل" تتخارج من حصة الأغلبية في "حديد الجزيرة" العُمانية
مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"

الكويت - مباشر: أعلن شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اليوم الاثنين، عن إتمام عملية تخارج من حصة الأغلبية في شركة الجزيرة للمنتجات الحديدية "حديد الجزيرة" المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم، تم إبرام الصفقة أمس الأحد، حيث تم نقل الملكية كاملة من صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل والمدار من قبل جلوبل كابيتال مانجمنت، ذراع إدارة الأصول البديلة في جلوبل، إلى كل من: الشيخ سهيل بهوان، والشيخة أمل سهيل بهوان، رئيس مجلس إدارة ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سهيل بهوان على التوالي.

وقد ساهم فريق الاستثمارات المصرفية في "جلوبل" في هذه الصفقة من خلال دوره كمستشارٍ للصندوق في عملية الدمج والاستحواذ.

وعلق سليمان محمد الشاهين الربيّع، نائب الرئيس التنفيذي لـ"جلوبل" والشريك المدير في "جلوبل كابيتال مانجمنت" على صفقة التخارج قائلاً: "نحن سعداء للغاية لإتمام هذا التخارج لتوفير السيولة لعملائنا خاصة في مثل: هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة. نتوقع توزيع العوائد من هذه الصفقة على العملاء المستثمرين في الصندوق خلال الربع الثاني من عام 2018".

وكان الصندوق قد استحوذ على حصة بنسبة 51% من "حديد الجزيرة" في العام 2007. وقام فريق إدارة أصول الملكية الخاصة بتنفيذ برنامج نمو للشركة مركزاً على تعزيز تواجد منتجاتها في الأسواق الإقليمية والدولية، وبالأخص المملكة العربية السعودية وأمريكا الشمالية، وتنويع منتجاتها من خلال تطوير خطوط إنتاج جديدة، وتعزيز الميزانية العمومية وتحسين هيكل حوكمة الشركة.

وخلال السنوات الخمس الماضية، تمكنت "حديد الجزيرة" من الحفاظ على مسار نموها، على الرغم من الأوقات المالية والاقتصادية الصعبة؛ وذلك بفضل الاستراتيجية القوية وفريق الإدارة.

وقد حققت الشركة عدداً من الإنجازات منها زيادة بنسبة 35 في المائة في إجمالي حجم المنتجات المصنعة والمبيعة والحفاظ على كفاءة إدارة المشتريات والمخزون، واستمرت في تحقيق أداء مالي إيجابي مع توزيعات نقدية جيدة مما أدى إلى إدراجها في مؤشر سوق مسقط 30.

ومن الجدير بالذكر ، أن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة في "جلوبل" تمكن منذ تسلم إدارة جديدة للفريق في العام 2010 من إجراء مراجعة شاملة لمكونات محفظة الأصول التي تستثمر فيها صناديق الملكية الخاصة إعادة هيكلتها وتطويرها وتعظيم قيمها وتحقيق خطوات متقدمة في تنفيذ استراتيجياتها للنمو.

ومنذ ذلك الحين، تمكن الفريق من التخارج بنجاح من 33 شركة؛ وهو الأعلى من بين جميع شركات الملكية الخاصة في المنطقة، وقام بتوزيع حوالي 360 مليون دولار للعملاء ليرتفع إجمالي التوزيعات للعملاء منذ بداية طرح هذه الخدمة في العام 2003 إلى أكثر من 580 مليون دولار.

وشركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" هي إحدى أكبر شركات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية الإقليمية التي تتخذ من الكويت مقراً لها، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.