TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعترض 7 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

السعودية تعترض 7 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة
3 صواريخ كانت موجهة لمدينة الرياض

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

وأضاف المالكي، وفقا لوكالة الأانباء السعودية "واس"، أن 3 من تللك الصواريخ كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحد باتجاه خميس مشيط، وواحد باتجاه نجران، و2 باتجاه جازان.

وأوضح المالكي، أنه تم إطلاق الصواريخ بطريقة عشوائية؛ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكدا أنه تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

ولفت المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إلى أن اعتراض الصواريخ أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها - بحسب المعلومات الأولية - وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية، وأضرار مادية للأعيان المدنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة.

وأكد المالكي، أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرارات الأممية؛ بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأشار، إلى أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكدا أن ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.