TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو استخدام بطاقات الائتمان خلال دبي للتسوق

نمو استخدام بطاقات الائتمان خلال دبي للتسوق
ارتفاع متواصل في حجم الإنفاق خلال مهرجان دبي للتسوق منذ عام 2014

دبي - مباشر: أظهرت بيانات أصدرتها شركة "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نمواً متواصلاً في حجم الإنفاق باستخدام البطاقات خلال مهرجان دبي للتسوق على مدى السنوات الخمس الماضية، بلغت نسبته 6.75٪ في عام 2018 مقارنة مع 2017.

وأظهرت الدراسة الذي تلقى "مباشر" نسختها ارتفاعاً متواصلاً في حجم الإنفاق خلال مهرجان دبي للتسوق منذ عام 2014 رغم التقلبات الاقتصادية التي شهدتها المنطقة والعالم.

وسجل حجم الإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع وغيرها من أنواع البطاقات المصرفية ارتفاعاً نسبته 10.21% في عام 2015 مقارنة بـحجم الإنفاق المسجل خلال المهرجان عام 2014؛ وتواصل هذا النمو بنسبة 5.39٪ في عام 2016؛ و10.76% في عام 2017، و6.75% خلال الدورة الأخيرة من مهرجان دبي للتسوق في عام 2018.

ووقف المستهلكون المحليون وراء نحو ثلاثة أرباع (73.9%) من إجمالي مبيعات مهرجان دبي للتسوق، بارتفاع نسبته 8٪ تقريباً عن عام 2014 (65.54٪). وعادل حجم الإنفاق خلال المهرجان متوسط إنفاقهم الشهري على طوال السنة؛ الأمر الذي يدل على استقرار الثقة المالية في الدولة.

واستحوذ المستهلكون من الولايات المتحدة والسعودية على ثاني وثالث أكبر حصة لإجمالي الإنفاق في مهرجان دبي للتسوق 2018 بنسبة 5.62٪ و4.34% على التوالي. وبالترتيب التنازلي، جاءت المملكة المتحدة وروسيا والصين والكويت وألمانيا والهند وفرنسا، لتكمل قائمة الدول الأكثر إنفاقاً باستخدام البطاقات الصادرة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة خلال المهرجان.

وفي هذا السياق، قال سامر سليمان، المدير التنفيذي في "نتورك إنترناشيونال" الشرق الأوسط: "يأتي موقعنا كمزود رئيسي لحلول الدفع في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعالجتنا لأكثر من نصف معاملات البطاقات على مستوى الدولة، ليتيحا لنا توفير رؤى موسعة وفريدة لأبرز الأطراف المعنية بمهرجان دبي للتسوق بمن فيهم تجار التجزئة في دبي وقطاعات الضيافة والسفر. 

وقال إن المدفوعات باستخدام البطاقات خلال مهرجان دبي للتسوق تسجيل منحنى نمو إيجابي طويل الأمد؛ مما يؤكد على مواصلة دبي لترسيخ مكانتها المتميزة كوجهة رائدة للتسوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

 وفي ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة لترجمة مبادرة ’دبي الذكية‘ على أرض الواقع، يظهر المستهلكون توجهاً متزايداً نحو الإنفاق باستخدام البطاقات، وبناء على الأرقام المسجلة سابقاً، نتوقع لهذا التوجه أن يواصل نموه الإيجابي ليوفر بذلك طيفاً واسعاً من الفرص المتميزة للبنوك وتجار التجزئة على حد سواء".

ولمدة 23 عاماً، أتاح مهرجان دبي للتسوق للمقيمين والسياح فرصة سنوية لشراء مجموعة واسعة من المنتجات مع الحصول على القيمة القصوى لمشترياتهم. وابتداءً من 1,6 مليون شخص قصدوا مراكز التسوق خلال الدورة الأولى من المهرجان في عام 1996، تجاوز هذا العدد 50 مليون متسوق خلال عام 2018؛ وبذلك فإن المهرجان يتخطى عمليات التسوق والتجزئة ليصبح نقطة جذب للسياح من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بالإضافة إلى بلدان أخرى، حيث يشق الملايين طريقهم إلى دبي للاستمتاع بقائمة كاملة من الفعاليات الممتعة لجميع أفراد العائلة.